بعد تراجع المبيعات.. لأول مرة ابل تطرح 4 أجهزة مختلفة “آيفون” في الوقت نفسه

0
متابعات_ الوئام

بدأت شركة أبل الأمريكية، قبول الطلبات الأولية لهاتفي “آيفون 12 برو ماكس”، و”آيفون 12 ميني”، ومكبر الصوت الذكي هوم بود ميني”.

واتخذت هذه الخطوة، بعدما تراجعت مبيعات آيفون 20.7% بسبب تأخر طرح الإصدارات الجديدة من آيفون 12 في الأسواق، ولا تزال الآمال معلقة بنتائج أعمال الشركة في الربع الأول من العام المالي 2021/2022.

ولأول مرة تطرح شركة أبل الأمريكية 4 أجهزة مختلفة من هاتف آيفون في الوقت نفسه، وهم (آيفون 12)، و(آيفون 12 برو) في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، و(آيفون 12 برو ماكس)، و(آيفون 12 ميني) في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ويبدأ سعر هاتف (آيفون 12 برو ماكس) من 1,099 دولار، وهو يمتاز بأكبر شاشة على الإطلاق في هواتف آيفون، ويتضمن بعض الميزات الإضافية مقارنةً بهاتف (آيفون 12 برو) الذي يبدأ سعره من 999 دولارا أمريكيا، مثل أداء الكاميرا المحسن في الإضاءة المنخفضة.

ويقدم هاتف (آيفون 12 ميني) العديد من الميزات نفسها التي يوفرها هاتف (آيفون 12) ولكن بحجم أصغر قد يجذب المزيد من الأشخاص الذين لا يريدون هاتفا كبيرا، كما أنه يعد الخيار الجديد الأقل تكلفة، ويبدأ سعره من 699 دولارا.

وبعد الحدث الذي نظمته شركة آبل في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قال بعض المحللين: إن شركة أبل أخفقت في شرح السبب الذي قد يدفع المستهلكين لشراء طُرز (برو) الأعلى سعرًا بدلًا من (آيفون 12) العادي.

 

ويُعتقد أن مكبر الصوت الذكي الصغير الجديد (هوم بود ميني) قد يساعد أبل في المنافسة على نحو أكثر فعالية ضد أمازون، وجوجل في سوق السماعات الذكية.


ولا يزال جهاز (هوم بود) الأصلي يُباع بسعر 299 دولارا، أما الجهاز الجديد فسيُباع بسعر 99 دولارا فقط، وهو السعر ذاته الذي تُباع به أجهزة، مثل: إيكو Echo من أمازون، ونست Nest من جوجل

يُذكر أن أجهزة (آيفون 12 برو ماكس)، و(آيفون 12 ميني) ستصل إلى المتاجر اعتبارًا من 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في حين سيصل مكبر الصوت الذكي (هوم بود ميني) إلى المتاجر اعتبارًا من 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري