للاعتراف بنتيجة الانتخابات الرئاسية.. “كوشنر” يتواصل مع “ترامب”

كشف مصدران لشبكة "CNN" الأمريكية، عن تواصل جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع الأخير للاعتراف بنتيجة الانتخابات.

وتأتي تلك الخطوة بعد بيان من حملة ترامب، صدر بعد لحظات من إعلان مؤشر "CNN"، بأن جو بايدن، سيصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، وقال فيه إن على بايدن "عدم الاستعجال وتزييف أنه الفائز"، وأن السباق الانتخابي "بعيد عن النهاية".

وقال ترامب: "لن أرتاح حتى يحظى الشعب الأمريكي بفرز أصوات صادق، الذي يستحقونه والذي تطلبه الديمقراطية".

ووفقا لـ كايت بيدنجفيلد، نائب حملة "بايدن- هاريس" الانتخابية، فإنه لم يكن هناك أي تواصل بين بايدن وترامب، أو أي ممثلين عن الجانبين مع بعضهما البعض منذ إعلان بايدن رئيسا منتخبا.

ورفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بفوز منافسه الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأصدر ترامب بيانا ندد فيه بإعلان العديد من الوكالات ووسائل الإعلام فوز بايدن، قائلا إن هذه القنوات تساعد المرشح الديمقراطي "بشكل خاطئ" على الظهور في ثوب المنتصر، كما توعد باللجوء إلى القضاء للاحتجاج على نتائج الاقتراع - وفقا لقناة "روسيا اليوم".

وقال "ترامب" في البيان الذي نشرته حملته: "الحقيقة الواضحة هي أن هذه الانتخابات لم تنته بعد، لم تتم المصادقة على فوز جو بايدن، في أي ولاية، فضلا عن الولايات المجبرة على إعادة إحصاء الأصوات، والولايات التي قدمت فيها حملتنا طعونا قانونية صحيحة ومشروعة".

وفاز المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي، فيما حصل دونالد ترامب، على 214 صوتا، وفقا لما ذكرته قناة "سي إن إن" الأمريكية.

وأعلنت قناة "فوكس نيوز"، أن بايدن رئيسا للولايات المتحدة، بعد الفوز بولايتي بنيفادا وبنسلفانيا.