إنقاذ حياة طفل من الموت بمستشفى الأطفال بالطائف

تمكن الفريق الطبي بقسم العناية المركزه بمستشفى الأطفال بمحافظة الطائف بعد مشيئة الله من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر ٩سنوات اذ تم تحويله من قبل أحد المستشفيات الطرفية وكان يعاني من إختناق "أسفكسيا الإختناق" مع وجود نزيف خفيف في المخ وإشتباه في كسر في الفقره العنقوديه وتشنجات متواصله وعلى إثرها أدخل العناية المركزة.

وتم توصيله بالجهاز التنفسي كما أعطي أدويه مضادة للتشنجات وأدويه لمكافحة إرتفاع الضغط داخل الدماغ وأثناء العلاج توقف القلب ٤ مرات متتاليه في خلال ٢٤ساعة ومنذ دخوله للعنايه المركزه وعمل التحاليل اللازمه.

وتبين بعد النتائج فشل في عدة أعضاء الجسم الكلى ،الكبد، ونقص في التنفس وقد شارك في علاج المريض أكثر من طبيب في عدة تخصصات "المخ والأعصاب، استشاري العصبية إستشاري العيون وإستشاري الامراض المعديه للإشراف على حالة الطفل الذي وضع على جهاز تنفسي عالي التردد ولمدة من ١٠ الى ١٥ يوم .

وخلال شهر تم فصل الجهاز التنفسي عالي التردد وإرجاعه الى جهاز تنفسي عادي وعمل أشعة رنين مغناطيسي التي تبين وجود تضمر في منطقة المخ وكان يعاني من إرتفاع حرارة عالية في الجسم مع إستمرارها.

كما اكتشف وجود جلطه وريديه في الرجل اليسرى وإعطائه العلاج الازم وتحويله الى قسم العناية المتوسطة ليمكث فيها حوالي إسبوعين تحت العلاج الطبيعي وبعد هذه الفتره تم تنويمه في اقسام التنويم.

وبفضل الله تم خروج الطفل الى المنزل بعد ثلاثة أشهر علاج وإعادة التأهيل من قبل العلاج الطبيعي ومراجعة العيادات الخارجية بمستشفى الأطفال.

وقد تم تحويل المريض إلى مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية في الرياض لإستكمال العلاج الطبيعي وقد عاد إلى حياته الطبيعيه بفضل الله وكرمه.