كمال أوغلو يهاجم أردوغان: شعبنا يأكل من القمامة.. متى ستتوقف عن إطلاق سراح تجار المخدرات وزعماء المافيا؟

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهورى، كمال كليتشدار أوغلو، إهدار الرئاسة التركية لأموال الشعب من أجل تخصيص طائرات لمرافقي الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال زيارته، أمس الإثنين، إلى جمهورية شمال قبرص، غير المُعترف بها دوليًا، وقال:"تذهبون في نزهة، ولا تنظرون إلى الملايين الذين يأكلون من حاويات القمامة.

وقال زعيم المعارضة خلال اجتماع الكتلة الحزبية للشعب بالبرلمان التركي، موجهًا خطابه إلى أردوغان وحكومته:"ألا تنظرون لسمعة هذه الدولة أنه لشيء جميل أن تذهب إلى قبرص في ذكرى تأسيس الجمهورية، ولكنهم يذهبون في نزهة! طائرة لأردوغان، وطائرة لبهتشلي، وطائرة أخرى للوفود والوزراء، وطائرة أخرى لمولود جاويش أوغلو، قائلا:"ما كل هذا الإسراف؟ ألا تنظرون للملايين الذين يأكلون من حاويات القمامة".

يُذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توجه أمس الإثنين، إلى مدينة فاروشا بشمال قبرص المحتلة من تركيا منذ السبعينات، وذلك في ظل احتجاجات شعبية رافضة للزيارة التي تعد خرقًا من جانب أنقرة لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالمدينة، وفجرت الزيارة غضب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة التي اعتبرت الزيارة استمرارًا من جانب تركيا في اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في منطقة المتوسط.

وقبل ايام قال أردوغان: اطلقنا حملة اصلاحات قانونية ليرد عليه زعيم المعارضة اليوم بالقول: بعد 18 سنة اكتشفت اننا بحاجة لاصلاح هل ستتوقف عن اطلاق سراح تجار المخدرات وزعماء المافيا؟

ولكن هذا الكلام ازعج زعيم المافيا الذي خرج من السجن بعفو من اردوغان وهدد زعيم المعارضة بالقتل قبل قليل.