“تطوير الدرعية”: ضخ استثمارات بـ4 مليارات ريال لتطوير البنية التحتية في 2021

قال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، جيرارد إنزيريلو إن الهيئة تعتزم استثمار 40 مليارات ريال في 2021 لتطوير البنية التحتية في الدرعية.

وأضاف إنزيريلو، اليوم الخميس أن منطقة الدرعية ستشهد تأسيس 3 محطات مترو ترتبط بخط من المطار، إلى جانب استثمارات متنوعة في الكهرباء والماء والزراعة، وفقا لما نشرته صحيفة "الاقتصادية".

وأشار إلى إن الاستثمارات الأجنبية في بوابة الدرعية تشهد إقبالا رغم جائحة كوفيد - 19، مبينا أن البوابة تعتمد على عدة استثمارات، بينها حكومية ممثلة في البنية التحتية وما تشملها، إضافة إلى رواد الأعمال من مختلف دول العالم والخليج.

وتابع: "اليوم فقط استقبلت مكالمتين من مستثمرين سعوديين يرغبان في الاستثمار لتأسيس فندقين فاخرين في الدرعية، وهذه الاتصالات لا تكاد تقف".

كما لفت إلى أنه سيتم افتتاح حي البجيري، الذي سيشكل مع المناطق التي يضمها، كالسينما ومنطقة الترفيه و21 مطعما عالميا، نقلة نوعية في الفعاليات السياحية في السعودية.

وأكد أن البوابة ستسهم بحلول 2030 في نحو 27 مليار ريال كدخل إضافي في ميزانية الدولة، كما ستوفر 55 ألف وظيفة لتشغيل الأنشطة والأماكن السياحية الموجودة، متوقعا أن تستقبل الدرعية 55 مليون سائح سنوي.

ووضع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حجر الأساس لمشروع بوابة الدرعية، في نوفمبر / تشرين الثاني 2019، الذي يهدف إلى ترميم المنطقة التاريخية، وإعادتها تطويرها لتصبح وجهة سياحية محلية وعالمية.