آخر تطورات كورونا عالميا.. 15 إصابة جديدة بين موظفى الأمم المتحدة

0

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم.

وفي آخر التطورات،كشف مقر الأمم المتحدة في جنيف عن 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا من موظفي الأمانة العامة للمنظمة الدولية في جنيف وذلك منذ آخر تحديث للمنظمة عن عدد حالات الإصابات المؤكدة بين موظفيها في 17 نوفمبر الجاري.

وأشارت المنظمة، في بيان اليوم، الأربعاء، إلى أن مجموع الإصابات بين موظفي الأمانة العامة في جنيف بلغ 137 حالة إصابة بالفيروس وذلك منذ شهر مارس الماضي.
 

أعلنت السلطات الصحية التركية تسجيل 193 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الماضية، وهي حصيلة قياسية لليوم العاشر على التوالي.

ويرتفع بذلك إجمالي الوفيات بالفيروس في عموم البلاد إلى 14129 حالة.

كما رصدت وزارة الصحة 31923 إصابة جديدة بالفيروس، غير أن العدد الإجمالي للإصابات غير معروف بسبب عدم توفر بيانات قديمة، وفقا لما نقلته وكالة “رويترز”.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، وصول لقاحات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، إلى دول العالم خلال الربع الأول أو الثاني من العام 2021.

وتوقعت الصحة العالمية عدم التوصل إلى لقاحات كافية لإيقاف فيروس كورونا قبل ما بين 3 إلى 6 اشهر مقبلة.

وتسبب قرار بريطانيا، اليوم الأربعاء، بمنح ترخيص استخدام لقاح فايزر الخاص بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، في حالة من الخلاف داخل دول الاتحاد الأوروبي.