مؤتمر إلكتروني يبحث التنظيم القضائي في المملكة والاختصاص القضائي لديوان المظالم

0
متابعات الوئام

يقدم رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف غداً، المؤتمر الإلكتروني “الرقابة القضائية في تعزيز انتظام الأجهزة الحكومية”، والذي ينفذه معهد الإدارة العامة ضمن سلسلة اللقاءات الإثرائية لبرنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية.

ويستهدف المؤتمر بيان حقيقة التنظيم القضائي في المملكة ودور القضاء الإداري في تحقيق العدالة ورقابة أداء الأجهزة الحكومية وضمان سيرها وفق موازنات عادلة.

ويشتمل المؤتمر الإلكتروني على خمسة محاور هي: التنظيم القضائي في المملكة ، والتعريف بديوان المظالم، والاختصاص القضائي لديوان المظالم، ورقابة المشروعية للقضاء الإداري وأثره، ونماذج تطبيقية لأحكام صادرة من قضاء ديوان المظالم.

وأشاد الدكتور اليوسف بجهود معهد الإدارة العامة في مجال التدريب القانوني باعتباره أحد الصروح الإدارية المتميزة في التأهيل والتدريب القانوني، إضافة لمخرجات المعهد القانونية التي تعد شهادة على جودة البرامج القانونية التي يقدمها المعهد .

يذكر أن المؤتمر الإلكتروني يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الإثرائية بهدف إكساب الدارسين المعارف والمهارات الخاصة بالعلوم القانونية، ويمكن التسجيل في المؤتمر ومتابعة محتواه عن طريق الرابط: ethrai.sa/webinar-details/a3f4ba81-66f2-40f2-8fbf-b549bd5ba83b .