“الصحة”: لم يتم رصد فيروس كورونا المتحور في المملكة حتى الآن

0
متابعات - الوئام

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه لم يتم رصد السلالة المتحورة من فيروس كورونا في المملكة حتى الآن، مشيرًا إلى أن تعليق السفر يهدف إلى تقليل احتمال دخول أشخاص مصابين بهذا التحور إلى المملكة.

وأضاف خلال المؤتمر العلمي الخاص بتحور فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أن المملكة تثبت مجددا اهتمامها بصحة الانسان وتضعها أولا، وحرصها على سلامة المواطن والمقيم، لافتا إلى أن الخطوات الاستباقية والوقائية ستساهم في سلامة المجتمع وتحقيق مزيد من المكاسب لمواجهة الجائحة.

وأوضح الدكتور عبدالله عسيري، أن آلاف الطفرات في فيروس كورونا سجلت حول العالم ولم يكن لها أثر واضح على سرعة انتشار الفيروس أو ضراوته، مضيفا أن هذا التحور الذي تم تسجيله في بريطانيا لا يسبب تزايد في معدل الوفيات.

وأكد استمرار متابعة الوضع الوبائي عالميا لمدى انتشار السلالات والطفرات الجديدة للفيروس، ودراسة أثر التحور في الطفرات على الوضع الوبائي والإكلينيكي، موضحا أن هذه السلالة من المحتمل أنها ذات أثر على سرعة الانتشار.

وتابع: “استمرار البرنامج الوطني لدراسة تسلسل الجينوم الكامل لفيروس كورونا بعمل التسلسل الجيني للحالات الإيجابية للقادمين من الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء”.