سلطنة عمان تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مطار عدن بعد وصول الحكومة اليمنية الجديدة

أدانت مجموعة من الدول، الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن، اليوم، بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة إلى عدن، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأدانت الإمارات، بشدة، الهجوم الذي استهدف مطار عدن، مؤكدة أن محاولة استهداف اتفاق الرياض عبر استهداف الحكومة اليمنية مشروع شرير يقوض الأمن

وأشارت إلى أت التحالف بقيادة السعودية مستمر في دعم أمن واستقرار اليمن.

وأعربت الكويت عن إدانتها بأشد العبارات استهداف مطار عدن، وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي اليوم أن هذا العمل الإرهابي الجبان يستهدف إفشال ما تحقق من خطوات إيجابية عبر تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة.

وأكدت تضامن دولة الكويت مع الأشقاء في اليمن، معربة عن تعازيها وصادق مواساتها إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأدانت البحرين الهجوم الإرهابي الجبان، وأكدت وزارة الخارجية البحرينية تضامن ودعم مملكة البحرين للجمهورية اليمنية الشقيقة، مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي الآثم يعكس إصرارا واضحا من ميليشيات الحوثي الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها على المؤسسات والمنشآت المدنية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وعرقلة التوصل إلى أي حل سياسي يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق للأمن والاستقرار والسلام.

وأدانت مصر، الحادث، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، مؤكدة موقفها لدعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق ومواجهة جميع صور الإرهاب وداعميه.

وشدد البيان، على أن مِثل هذه الأعمال الإرهابية لن تُثني الحكومة اليمنية الجديدة عن المُضي قُدمًا في مهامها لاستعادة مؤسسات الدولة، ومواجهة ما يقف أمامها من تحديات جِسام، سعيًا نحو التوصل لتسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية، وذلك استنادًا لاتفاق الرياض والمرجعيات المُتفق عليها.

وأعرب البيان عن التضامن التام مع اليمن الشقيق -حكومة وشعبًا- في هذا المُصاب الأليم، مقدمًا خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا والتمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين.

فيما أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان ورفضها جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الجهود المستهدفة وقف التدهور وإنهاء النزاع وتحقيق السلام وتلبية طموحات الشعب اليمني في النمو والازدهار.

وأعرب السفير الفايز عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.