السماح للمواطنات والمواطنين المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ مباشرة

0
واس - الوئام

أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن صدور الأمر السامي الكريم بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة، وكذلك السعوديين المتزوجين من غير سعوديات إذا كُنَّ مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة.

جاء ذلك إنفاذا للتوجيهات السامية بشأن إجراءات السفر للخارج والقدوم للمملكة أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة كورونا المستجد.

وأوضحت “الجوازات” أنه في حال لم يستطع المواطن السعودي تقديم المستندات التي تثبت تواجد الزوجة خارج المملكة وعدم تمكنها من القدوم إلى المملكة، فيمكنه التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة “أبشر” الإلكترونية وإرفاق كافة المستندات المطلوبة، وذلك لتسهيل إجراءات الحصول على تصريح السفر.

يشار إلى أن مصادر، ذكرت، أن الجهات المختصة سمحت بمغادرة الزوجة السعوديه لمواطن الخليج، وكذلك الزوج السعودي لمواطنه خليجيه من المنافذ بدون أشتراط تصريح من برنامج أبشر، لافتة إلى أن السماح بدأ من أمس  الثلاثاء، ويلزم عند المغادرة من المنافذ تقديم أصل عقد النكاح للزوجه أوالزوج وصورة منه وصورة من الجواز ليسحب في منفذ الخروج، وفي حال عدم وجود الصور المطلوبة سوف يعاد من المنفذ لإحضار الصور.