مصر.. وفاة 32 وإصابة 66 في تصادم قطارين بسوهاج.. والتحريات الأولية تكشف سبب الحادث

0
صورة من الحادث
كُتب بواسطة: القاهرة - الوئام:

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، وفاة 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهى: “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني بمديرية أمن سوهاج، إن التحريات المبدئية لحادث اصطدام القطارين أمام قرية “بنهو” بدائرة مركز طهطا، تشير إلى قيام أحد ركاب القطار المميز بالعبث في فرملة “الطوارئ” وشدها، مما نتج عنه توقف القطار فجأة واصطدام القطار المكيف به من الخلف.

وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، قد تلقى إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية.

وكشفت هيئة السكة الحديد المصرية، أن قطارا مكيفا اصطدم بقطار ركاب من الخلف في دائرة مركز طهطا بسوهاج ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان ووجود عدد من الضحايا.