السعودية تجدد مساندتها لمصر والسودان في ملف سد النهضة ومع الأردن لحفظ الأمن والاستقرار

0
الرياض- الوئام:

جددت السعودية يوم أمس الثلاثاء تضامنها الكامل مع ما يتخذه العاهل الأردني وولي عهده من قرارات لحفظ أمن المملكة، واستقرارها مؤكدة في نفس الوقت “مساندتها ودعمها لكل من مصر والسودان لأي مساعٍ تسهم في إنهاء ملف سد النهضة الإثيوبي”.

وقال وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن مجلس “شدد على الوقوف التام والتضامن الكامل إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وما أكده خادم الحرمين الشريفين خلال اتصاله الهاتفي بملك الأردن الملك عبدالله الثاني، من المساندة الكاملة لكل ما يتخذه وولي عهده، من قرارات وإجراءات لحفظ أمن الأردن واستقراره”.

وأوضح الوزير، أن مجلس الوزراء استعرض إثر ذلك، جملة من المواضيع والأحداث وتطوراتها، مجدداً “مساندة المملكة ودعمها لمصر والسودان، ولأي مساعٍ تسهم في إنهاء ملف سد النهضة وتراعي مصالح كل الأطراف”.

وأضاف أن المجلس شدد على ضرورة” الوصول إلى اتفاق عادل وملزم وفق القوانين والمعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن، بما يحافظ على حقوق دول حوض النيل كافة في مياهه، ويخدم مصالحها وشعوبها معاً”.

وشدّد مجلس الوزراء السعودي “على دعم جميع الجهود الدولية لعودة الاستقرار والسلام إلى سوريا وشعبها الشقيق”، وضرورة “خروج جميع القوات التابعة لإيران، من سوريا، ووقف ممارساتها الإجرامية الهادفة لتغيير هويتها العربية، وأهمية محاربة التنظيمات الإرهابية بأشكالها كافة”.