الامير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز يزور منطقة القصيم ويلتقي الأعيان والأدباء بالمنطقه

0
كُتب بواسطة: حفر الباطن- الوئام- فهد الميموني:

زار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود خلال الايام الماضيه منطقة القصيم وشملت الزيارة كل من محافظة البكيرية ومحافظة عنيزة شملت الزيارة أعيان المجتمع وبعض المقصورات الاثرية والتراثية بالمنطقة.

حيث شرف سموه الكريم حفل عشاء أقامه رجل الاعمال يوسف عبدالله القرعاوي بمزرعته الخاصه بحضور محافظ عنيزه عبدالرحمن ابراهيم السليم وعدد كبير من الاعيان والمسئولين.

تخلل الحفل قصيده شعريه وطنيه وكلمة ترحيبيه من قبل عائلة القرعاوي لسموه الكريم ووفده الذي رافقه وزار أيضاً سموه كل من مقصورة السويلم التاريخية ومقصورة الراجحي بالبكيرية.

واطلع سموه على أرجاء المقصورات التراثية واستمع إلى شرح مفصل عن اجزاء المقصورات وتاريخها والتي تحكي حياة الآباء والأجداد.

وأشاد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود بكل مقصوره كشاهد تاريخي مهم يروي حقبة مهمة من التاريخ السعودي المجيد، معبرًا عن سعادته بما شاهده.

وأعرب عن شكره لأسرة السويلم والراجحي على جهودهم المبذولة في المحافظة على التراث والآثار بالمحافظة ولحسن الاستقبال وما قدموه من معلومات تاريخية وفي نهايه الزياره قام سموه بزياره ختاميه للمؤرخ الدكتور احمد بن عبدالعزيز البسام بمحافظه عنيزه أطلع سموه على مايملكه البسام من مخزون وكتب تاريخيه يملكها.