جدول الأحداث
  • الكل
  • فعاليات
  • معارض
أهلاً بكم
تابعنا:
  • الكل
  • فعاليات
  • معارض
  • 2 - 4
    سبتمبر - سبتمبر

    ليرن

    Days
  • 2 - 4
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض السعودي للأخشاب والمكائن

    Days
  • 3 - 5
    سبتمبر - سبتمبر

    هدايـات القرآن في بناء الإنسـان

    Days
  • 3 - 5
    سبتمبر - سبتمبر

    معـرض الصناعـات العربية والخليجيـة

    Days
  • 9 - 11
    سبتمبر - سبتمبر

    البنية التحتية والمدن الذكية

    Days
  • 9 - 11
    سبتمبر - سبتمبر

    معرض الميـاه العالمي

    Days
  • 24 - 26
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض الســعودي لإدارة النفايـات

    Days
  • 24 - 26
    سبتمبر - سبتمبر

    المعرض السعودي لإنشاء المستشفيات

    Days
  • 26 - 29
    سبتمبر - سبتمبر

    طلة

    Days
  • 8 - 10
    أكتوبر - أكتوبر

    معرض البناء الرياضي 2024

    DAYS
  • 8 - 10
    أكتوبر - أكتوبر

    المعرض السعودي للمرافق الرياضية والترفيهية 2024

    DAYS
  • 10 - 11
    أكتوبر - أكتوبر

    القمة العالمية لقادة العقار 2024

    DAYS
  • 28 - 30
    أكتوبر - أكتوبر

    المعرض السعودي الدولي لمنتجات الحلال 2024

    DAYS
  • 31 - 3
    أكتوبر - نوفمبر

    معرض سعودي أوتو شو 2024

    DAYS
  • 4 - 7
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض البناء السعودي 2024

    DAYS
  • 4 - 7
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض سعودي إلينكس 2024

    DAYS
  • 20 - 21
    نوفمبر - نوفمبر

    معرض لايف السعودية للسكك الحديدية والتنقل في السعودية 2024

    DAYS
  • 5 - 14
    ديسمبر - ديسمبر

    مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024

    8:AM -12:45PM

فريق التحرير

5 مايو 2021

دعماً لتحسين الخدمات الحكومية.. “أداء” يقيس رضا ضيوف الحرمين الشريفين

استمرارًا لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده – حفظهما الله – من عناية ورعاية بالحرمين الشريفين، وتقديم كل ما من شأنه تحقيق راحة ضيوف الرحمن، فقد بدأ المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة ( أداء)  قياس رضا ضيوف الرحمن عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم ضمن رحلة أداء العمرة، وذلك بقياس رضاهم عن أكثر من (42) خدمةمقدمة لهم من (11) جهة حكومية عبر 9 مراحل.

واعتمد المركز في قياسه لجودة الخدمات الحكومية، على أداتي (المستفيد الخفي) و(الاستبيانات الهاتفية)، حيث ينفّذ “المستفيد الخفي” -الذين يتجاوز عددهم  (110)  مستفيد خفي، زيارات سرية لتقييم كافة مراحل أداء مناسك العمرة.فيما أُجريت الاستبيانات الهاتفية معينة مقدمة من وزارة الحج والعمرة لمستخدمي تطبيق “اعتمرنا ” وَ”توكلنا” شملت المواطنين والمقيمين والزائرين.

وأوضح المدير التنفيذي لتجربة المستفيد في مركز “أداء”، الأستاذ سعد المقرن بأن رحلة أداء العمرة تُعد من أهم الرحلات التي يقيسها المركز، والتي بدأت منذ عام 1439هـ وحتى الآن، ويهدف المركز من خلالها إلى قياس رضا المعتمرين وزائري بيت الله الحرام والمسجد النبوي عن مراكز الخدمة والخدمات المقدمة.

وبيَّن المقرن بأن قياس رحلة العمرة لهذا العام شمل25 موقعاً، منها مواقع القدوم والمغادرة جوًا، وخدمات التنقل عنطريق القطار، إضافة إلى 4 مواقع للمواقيت والمسجد الحرام، والمواقع التاريخية في مكة والمدينة، كما شملت مواقع تقديم الخدمات الطبية في مكة والمدينة، والحرم النبوي والروضة الشريفة وزيارة قبر الرسول ﷺ وصاحبيه.

كما يعمل المركز على قياس مؤشرات أداء الأجهزة العامة من خلال تطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة لدعم كفايتها وفاعليتها، وإصدار تقارير دورية عن مدى تحقق أهدافهاالاستراتيجية وحالة مؤشرات أدائها، ومدى تقدم المبادرات نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 وقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية.

تابعنا: