“الصحة”: لم نرصد أي حالة وفاة بسبب تلقي لقاح كورونا في المملكة

0
متابعات - الوئام

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه لم يتم رصد أي حالة وفاة بسبب تلقي لقاح فيروس كورونا في المملكة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة المهندس هشام عبدالمنعم سعيد، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتصنيف المقاولين المهندس أحمد جميل قطان، والمتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم الروساء، والمتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي عثمان القصبي.

وقال العبدالعالي: “إننا لا نزال نلاحظ تذبذبًا في المنحنى الوبائي، وهذا الأمر يجعلنا نستمر في المتابعة والمراقبة, ونأمل أن يتجه إلى اتجاهات إيجابية”.

وأشار إلى أن نسب الوفيات للمصابين بفيروس كورونا كانت أعلى في الفئات ذات الخطورة، وهم المصابون بالسكري وارتفاع ضغط الدم، والمصابون بالسمنة والأمراض التنفسية، وحَثَّهم على المبادرة بأخذ اللقاح.

وعن سير اللقاحات في المملكة أوضح الدكتور العبدالعالي أن عدد جرعات لقاح كورونا وصل إلى 10470234 جرعة معطاة في مراكز اللقاح في مناطق المملكة التي يتجاوز عددها 590 مركزاً، مؤكدا مواصلة إتاحة المواعيد لأخذ اللقاح في أيام عيد الفطر المبارك.

وأفاد بأنه لا مانع من أخذ اللقاح للفئات التي تعاني من مشاكل صحية أو أمراض مزمنة، وكذلك السيدات الحوامل.