الصحة تنصح المسافرين بالمحافظة على الإجراءات الوقائية وتنشر دليل السفر الشامل

نصحت وزارة الصحة جميع المسافرين بالمحافظة على الإجراءات الوقائية.

وأطلقت الوزارة دليل السفر الشامل، وذلك لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى ضرورة التقيُّد والمحافظة على الإجراءات الوقائية.

وحددت الوزارة عددًا من التوصيات العامة لتجنب الإصابة بالفيروس، ومنها ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وتجنب مخالطة المشتبه في إصابتهم بالفيروس، وعدم المصافحة أو العناق.

وتضمنت التوصيات الحرص على نظافة اليدين، والالتزام بآداب السعال والعطس بتغطية الفم والأنف، وتجنب لمس العينين والأنف والفم، والابتعاد عن التجمعات.

كما يتضمن الدليل الشامل للسفر إرشادات أخرى يُفضل اتباعها عند السفر والتسوق والسكن، وفي السينما والمطاعم والأماكن المغلقة والمفتوحة مثل الشواطئ والحدائق.

وأعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية تضمنت تسجيل حالة 1047 إصابة مؤكدة و14 حالة وفاة.

وأوصت الوزارة باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية بعد أخذ لقاح كورونا مثل لبس الكمامة وترك مسافة آمنة ، لافتةً النظر إلى أن اللقاح يُسهم بشكل كبير في تقليل الإصابة ولكن لا يمنع الإصابة، خاصةً أن الجائحة لا تزال قائمة.

ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا). ‏ ‏

يذكر أنه تم رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة يوم الإثنين الماضي، إلى جميع الوجهات حول العالم، باستثناء 13 دولة يتطلب السفر إليها الحصول على إذن مسبق، وذلك بعد أكثر من عام من تعليق السفر للخارج بسبب جائحة كورونا.