رئيس هيئة الأركان العامة يقلد نظيره اليوناني وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة #تمرين_عين_الصقر_2

0
متابعات- الوئام

قلد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي, رئيس هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني الفريق الأول كونستانتينوس وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الأركان العامة اليوم, رئيس هيئة الأركان اليوناني والوفد المرافق له, حيث استعرضا آفاق التعاون العسكري وسبل دعمه وتعزيزه، إضافة إلى بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر الاستقبال قائد قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي الفريق الركن مزيد العمرو, ومدير الأركان المشتركة للقوات المسلحة اللواء الطيار الركن حامد بن رافع العمري, وكبار الضباط بوزارة الدفاع من الجانبين.

وكانت قد انطلقت اليوم من قاعدة الملك فيصل الجوية بالقطاع الشمالي مناورات تمرين “عين الصقر 2”.
وبدأ التمرين بعدة طلعات جوية مشتركة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية “F-15C” وطائرات القوات الجوية اليونانية “F-16”، حيث تمحورت سيناريوهات التمرين على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية الهجومية منها والدفاعية وعمليات الإسناد الجوي.
وعد قائد قاعدة الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن ناصر بن سعيد القحطاني تمرين “عين الصقر 2” من التمارين الجوية الثنائية الواعدة للقوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية اليونانية الصديقة, حيث حققت النسخة الأولى التي أقيمت في قاعدة سودا الجوية بجزيرة كريت اليونانية نجاح على جميع الأصعدة الإستراتيجية والعملياتية والتكتيكية، الذي من شأنه دعم استقرار الأمن الوطني للبلدين ويدعم أواصر التعاون العسكري المشترك للقوات المسلحة وذلك بتوحيد المفاهيم العملياتية والتكتيكية وتبادل الخبرات.
وأشار إلى أن التمرين سبقه عدة اجتماعات تنسيقية مع القوات الجوية اليونانية تمحورت حول آلية العمل ونوعية الطلعات والطائرات المشاركة وأعدادها، وبناء على ذلك وُضع برنامج كامل يشمل جميع الطلعات الجوية .
وأشار اللواء القحطاني إلى أن التمرين يهدف إلى تطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والمساندة ودعم جاهزيتها، وتبادل الخبرات العسكرية لما فيه صالح البلدين الصديقين.
يذكر أن التمرين ينفذ باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لجائحة كورونا.