مجلس الوزراء يصدر حزمة من القرارات والترقيات والتعيين في جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين

0
الرياض- الوئام- واس:

عقد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء جلسته المرئية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر المجلس حزمة من القرارات والترقيات والتعيين في جلسته.

وأعلن مجلس الوزراء عن تدشين “مبادرة الرياض” الرامية لتأسيس شبكة عمليات عالمية لتبادل المعلومات بين أجهزة مكافحة الفساد حول العالم، استمرارا للدور الريادي للمملكة وجهودها خلال رئاستها لدول مجموعة العشرين (2020)، في تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الفساد وحصره في أضيق نطاق.

وتطرق المجلس في جلسته إلى المكانة التي تحظى بها المملكة بين دول العالم، وحصولها على مراتب ريادية ومتقدمة في المؤشرات والتقارير الدولية، ما يعكس تصميم الدولة بكامل أجهزتها ومؤسساتها على المضي قدمًا في تحقيق المزيد من الإنجازات.

وفي الجلسة أيضا تناول مجلس الوزراء نتائج الاجتماع الأول لـ مجلس التنسيق السعودي الكويتي، وما اشتمل عليه من اتفاق وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم؛ لتطوير العلاقات بين البلدين وتنويعها.

وأكد المجلس أن هناك تباحثا مع كل من البنك الدولي ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن “مبادرة المجتمع”.

كما وافق المجلس على استثناء الجهات الحكومية، التي تستأجر المباني المقامة على المشاريع الاستثمارية التي تتعاقد في شأنها الهيئة العامة لعقارات الدولة، مع المستثمرين على أراضٍ حكومية، من حكم المادة (السابعة) من نظام استئجار الدولة للعقار وإخلائه.

ووافق المجلس أيضا في جلسته على استحداث وكالة باسم (وكالة الخدمات اللوجستية) ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة النقل الصادر بقرار المجلس رقم (271) وتاريخ 23 / 5 / 1440هـ.