بقع فوق الشمس في اتجاه الأرض .. ما الأمر؟

أفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد ابوزاهرة ان البقعه الشمسية AR2835 التي ظهرت منذ بضعة أيام أصبحت صباح اليوم  الأربعاء  30 يونيو 2021  في موقع مباشر باتجاه الكرة الأرضية وهي تمتلك مجال مغناطيسي من نوع " دلتا" يحوي طاقة لإحداث توهجات متوسطة القوة ضمن نشاط الدورة الشمسية الجديدة الخامسة والعشرون.
تشير إحصائيات البقع الشمسية الأخيرة بواسطة اللجان العلمية إلى أن الدورة الشمسية 25 الجديدة أدائها أعلى مقارنة بالتنبؤات، ويمكن أن تبلغ ذروتها في عام 2024 بدلاً من عام 2025.
 بشكل عام الدورة الشمسية 25 خاملة بسبب الامتدادات الطويلة من الاختفاء التام للبقع وهي تشبة الدورة الضعيفة نسبيًا (24) التي سبقتها. ومع ذلك علينا أن لا ننخدع بصفة " ضعيفة "، فالدورة الشمسية مثل موسم الأعاصير، فحتى الموسم "الضعيف" ينتج الأعاصير - وكل ما يتطلبه الأمر هو عاصفة واحدة كبيرة لإحداث الكثير من الضرر.
الآن سنبدأ انتظار زيادة عدد البقع الشمسية خلال الأشهر المقبلة، عندها سيتم معرفة  ما إذا كانت الدورة الشمسية 25 ستتوافق مع التنبؤات أو تفعل شيئًا مختلفًا تمامًا، فلا يزال توقع الدورة الشمسية علمًا ناشئًا ، ولا يزال هناك الكثير من عدم اليقين.