فريق تقييم برنامج المدن الصحية يزور الزلفي

استقبل محافظ الزلفي مسفر بن غالب العتيبي في مكتبه بديوان المحافظة يوم أمس فريق برنامج المدن الصحية لإجراء التقييم الأولي لاعتماد محافظة الزلفي مدينة صحية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية وترأس فريق التقييم الدكتور محمد خاشجقي المشرف العام على برنامج المدن الصحية يرافقه سارة الخريف مساعد المشرف العام على البرنامج وعدد من القيادات في برنامج المدن الصحية وصحة منطقة الرياض.

حيث رحب محافظ الزلفي رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج المدينة الصحية بالوفد متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم ومشيرا إلى دعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهادفة أن تكون محافظة الزلفي ضمن محافظات المملكة المستهدفة للإنضمام لبرنامج المدن الصحية بمشيئة الله.

عقد بعد ذلك اجتماعاً في قاعة الاجتماعات بالمحافظة مع الوفد الزائر بحضور منسق برنامج مدينة الزلفي الصحية أحمد العبده ومساعدته بدرية الفرهود وعدد من أعضاء البرنامج حيث برزت موضوعات التعاون والشراكات بين القطاعات الحكومية والمجتمعية كأهم محاور نقاشات المجتمعين إضافة إلى أهمية تنظيم وتهيئة المجتمع للصحة والتنمية.

وبرفقة وكيل المحافظة سعود بن معجب العجالين زار الوفد الجمعية الصحية التطوعية بمقرها المؤقت حيث استمع لشرح واف عن آلية عملها وأبرز أدوراها ونشاطاتها من المدير التنفيذي للجمعية عبدالرحمن الطريقي .

كما زار الوفد مقر جمعية مشاة الزلفي مستمعاً لشرح واف عنها من رئيس مجلس الإدارة عبدالله القشعمي وشملت الزيارة جولة على مضامير المشي في حي اليمامة . تلا ذلك زيارة نادي الزلفي الرياض وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس الادارة أحمد المعيجل ونائبه بندر البداح.

وزار الوفد إدارة التعليم حيث عقد اجتماعاً بحضور مدير الإدارة محمد الطريقي وعدد من قيادتها وتركزت النقاشات حول التعليم ومحو الأمية تخلل ذلك زيارة ميدانية لمدرسة ثانوية الرياض .

بعد ذلك زار الوفد بلدية المحافظة وعقد اجتماعاً بحضور رئيسها مطلق بن ناصر الحثلان نوقشت خلاله معايير سلامة الأغذية وتلوث الهواء والمياه والصرف الصحي.

كما زار الوفد إدارة الدفاع المدني لمناقشة معايير مواجهة حالات الطوارئ والخطط بشأن ذلك بمشاركة مدير الادراة العقيد عبدالرحمن بن محمد المدعج واختتم الوفد جولاته التفقدية لمستشفى الزلفي العام بإستعراض برامج وخطط التنمية الصحية وزيارة المطلين الشرقي والغربي.