وزارتا التعليم والصحة تعلنان عن العودة الحضورية لطلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

أعلنت وزارتا التعليم والصحة، اليوم الأحد، عن عودة الدراسة حضوريا، للمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، نتيجة لما تحقق من نجاح في عملية التطبيق، وجهود المملكة فـي الوصول إلى الحصانة المجتمعية العالية.

وقالت وزارة التعليم، في بيان، إنه "تقرر استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال ممن هم أقل من 12 عاما في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك من يوم الأحد 23 يناير، مع استمرار التعليم عن بعد من خلال المنصات المختلفة للطلبة الذين يتعذر حضورهم لأسباب صحية".

وأكدت وزارة التعليم أنها تتابع سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة "وقاية"، مع التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.

وتقدمت وزارتا الصحة والتعليم بالشكر والتقدير لجهود الأسر وأولياء الأمور، في متابعة أبنائهم وبناتهم فـي التعليم عن بعد، وتهيئتهم للعودة الحضورية في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتتطلعان إلى استمرار تلك الجهـود خلال العـودة الحضورية للمرحلتيـن الابتدائية وريـاض الأطفال، والتأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية في دعم استمرار الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات حضوريا ومدمجا رغم جائحة كورونا.