قرعة دوري ابطال اسيا 2022 تضع الهلال في مواجهة الريان القطري

أوقعت القرعة نادي الهلال السعودي حامل اللقب في المجموعة الأولى بمواجهة أندية الريان القطري والاستقلال الطاجيكي والفائز من الدور التمهيدي 3، ضمن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022.
جاء ذلك عقب حفل سحب القرعة الذي جرى اليوم الإثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
في المقابل ضمت المجموعة الثانية أندية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي، في حين تضمنت المجموعة الثالثة كل من فولاد خوزستان وشباب الأهلي الإماراتي وآهال التركماني والغرافة القطري.

وجاء الدحيل القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي 1، في حين يلعب مواطنه السد بالمجموعة الخامسة بمواجهة الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي 2.

في منطقة الشرق يبرز نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل عام 2017، الذي يلعب بالمجموعة السادسة إلى جانب شاندونغ تايشان الصيني وليون سيتي السنغافوري ومن الدور التمهيدي 4.

ويلعب جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل عام 2016 في المجموعة الثامنة بمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني وهوانغ انه غيا لاي الفيتنامي والفائز من الدور التمهيدي 1.

قرعة دور المجموعات
الغرب

- المجموعة الأولى: الهلال (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (طاجيكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 3.

- المجموعة الثانية: الجزيرة (الإمارات)، الشباب (السعودية)، مومباي (الهند)، القوة الجوية (العراق).

- المجموعة الثالثة: فولاد خوزستان (إيران)، شباب الأهلي دبي (الإمارات)، آهال (تركمانستان)، الغرافة (قطر).

- المجموعة الرابعة: الدحيل (قطر)، سيباهان (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 1.

- المجموعة الخامسة: السد (قطر)، الفيصلي (السعودية)، الوحدات (الأردن)، الفائز من الدور التمهيدي 2.

الشرق
- المجموعة السادسة: شاندونغ تايشان (الصين)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، ليون سيتي (سنغافورة)، الفائز من الدور التمهيدي 4.

- المجموعة السابعة: باثوم يونايتد (تايلاند)، جيونام دراغونز (كوريا الجنوبية)، يونايتد سيتي (الفلبين)، ملبورن سيتي (أستراليا).

- المجموعة الثامنة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، هوانغ انه غيا لاي (فيتنام)، الفائز من الدور التمهيدي 1.

- المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، غوانغزهو (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، الفائز من الدور التمهيدي 3.

- المجموعة العاشرة: شنغهاي بورت (الصين)، تشيانغراي يونايتد (تايلاند)، كيتشي (هونغ كونغ)، الفائز من الدور التمهيدي 2.

 

عبدالله البلوي
WRITEN BY

عبدالله البلوي

عبدالله البلوي هو مراسل وكاتب صحفي لدى صحيفة الوئام