بصناعة و إبداع القحطاني ..العين يصعد لصدرة دوري المحترفين الإماراتي «فيديو»

 

الوئام – القسم الرياضي :

 

شارك العين كلاً من الوصل والجزيرة في صدارة ترتيب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم عندما حقق فوزاً صعباً على ضيفه دبي بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جرى على ملعب طحنون بن محمد في مدينة العين لحساب الجولة الثالثة من المسابقة .

 

العين دخل هذه المباراة بغياب بعض الأعمدة الرئيسية، حيث غاب الروماني ميريل رادوي لتعرضه للإيقاف مباراتين وإسماعيل أحمد بسبب الإصابة، فيما شهدت توليفة الروماني كوزمين عودة النجم الأرجنتيني سيكوكو أساسيآ في هذه المباراة ، ” البنفسجي ” بدأ الشوط الأول مهاجماً على مرمى الضيوف بغية إفتتاح التسجيل .

 

الضغط العيناوي أثمر عن الهدف الأول عندما مرر ياسر القحطاني كرة ساقطة على رأس علي الوهيبي الذي بدوره عكسها للغاني أسامواه جيان الذي دكها بالمرمى في الدقيقة ( 20 ) .

 

هدف التعزيز للعين لم يتأخر سوى أربع دقائق ، وبنفس سيناريو الهدف الأول ، القحطاني يمرر كرة بينية للوهيبي الذي رفعها عرضية لتجد رأس جيان يسكنها الشباك هدفاً ثانياً في الدقيقة ( 24 ) .

 

دبي تخلى عن الحذر البادي على آدائه ، وتحرر اكثر للمواقع الأمامية فكان الغيني سيمون فيندونو صانع ألعاب الفريق في منتصف الميدان حيث شكل دعامة رئيسية لرأسي الحربي أبو بكر كامارا ونبيل الداوودي ومن خلفهم الأوزبكي باكاييف .

 

وكان مردود هذه الجرأة من مدرب ” أسود العوير ” الروماني مارين إيوان إيجابياً على فريقه ، ومن إحدى الهجمات لدبي رفع كاظم علي الكرة داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافع العين مسلم فايز على مشارف منطقة الجزاء لتجد مهاجم دبي المغربي نبيل الداوودي الذي سددها على يمين الحارس العيناوي وليد سالم هدف تقليص الفارق ( 33 ) .

 

ما تبقى من دقائق فرض العين سيطرته على مجريات اللعب وإنحصرت الألعاب في منتصف الميدان لتأتي صافرة الحكم معلنة نهاية الشوط الاول .

 

الشوط الثاني لم يأت بجديد بالنسبة لنتيجة المباراة ، لكنه كان حافلاً بالإثارة والندية وشهد العديد من الفرص الخطيرة هنا وهناك ، حيث بدأ سيكوكو شريط الفرص بتسديدة قوية علت عارضة مرمى دبي ( 47 ) .

 

ومن كرة عرضية عكسها سيكوكو على رأس المتخصص أسامواه جيان الذي سددها بالقائم وسط حسرة من اللاعب نفسه وزملاءه على ضياع هذه الكرة ( 59 ) .

 

فريق دبي إندفع في الثلث الأخير من الشوط الثاني بحثاّ عن التعديل ، وكان أفضل لاعبيه في المباراة حسن عبد الرحمن يقدم فاصلا رائعا من المراوغات في منتصف الميدان ، وتجاوز أربعة من لاعبي العين قبل ان يسدد من على مشارف منطقة الجزاء أمسكها الحارس وليد سالم ( 80 ) .

 

وجاء الدور على الغيني سيمون فيندونو الذي سدد قذيفة من بعد 30 ياردة ، إلا أنها علت العارضة بقليل ( 83 ) ، وشهدت الدقائق الأخيرة حضور لافت للاعب العين سكوكو ، لكنه أضاع العديد من الفرص حيث كانت الأولى التي سدد فيها الكرة علت المقص الأيسر للمرمى والثانية خطف الكرة من منتصف الملعب وتلاعب بمدافع دبي قبل أن يتباطأ في التسديد ليبعدها المدافع في اللحظات الاخيرة .

 

 

[youtube]MJIdEcMfz3Q[/youtube]