صحف: محكمة الجوف تؤيد زواج طفلة ومساجين يرتكبون الفاحشة مع شاب في سجن الخبر

الرياض- الوئام- محمد الحربي:اطلعت صحيفة الوئام على عدد من الموضوعات التي تناولتها الصحف السعودية الصادرة اليوم السبت ،والتي تنوعت مابين تغطيات اقتصادية ومحلية واجتماعية.

صحيفة الوطن أكدت أن المحكمة العامة في سكاكا بمنطقة الجوف قد أيدت زواج قاصر سعودية (12 عاما) من أربعيني سعودي. وأصدرت المحكمة حكمها في اليوم التالي للجلسة الأولى من القضية، برفض دعوى أخيها الأكبر وهو وليها الشرعي، لإبطال النكاح الذي أبرمه الزوج في سورية بعد التفاهم مع خال الفتاة، الذي كان يعمل سائقا لدى الأسرة السعودية.

وقال المدعي، وهو أخـو الفتاة، في دعواه إن “المدعى علـيه (زوج أخته) أتم مراسم خطبة الفتاة في سورية مع علمه اليقين بوجود ولايتي عليها بصك شرعي، كما قام المدعى عليه بعقد نكاحها بلا ولي”. ورد المدعى عليه “تزوجت من أخت المدعي عـن طريـق خالها (ر) سوري الجنسية، وبحضور عم الفتاة واتصلت بأخـيها لأجـل خطـبة أخته، لكـنه قـال إنــه لا يستطـيع الدخـول إلى سـوريـة، مبديا موافقته على الـزواج” ولكن المدعي فند ذلك.

أما الفتاة فأجابت عن رضاها بالزواج وقالت “لا أقبل بفسخ النكاح وقد أنجبت ابنة”.

 

أما صحيفة اليوم فقد أكدت ضبط 5 مساجين في المنقطة الشرقية قاموا بممارسة الفاحشة مع شاب في سجن محافظة الخبر, مؤكدة أن الجهات الأمنية ضبطتهم بالجرم المشهود.

 وأشارت مصادر مطلعة أنه جرت إحالة المساجين المقبوض عليهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام بالدمام للتحقيق معهم حيال ما نسب إليهم من جرم وتصديق أقوالهم بما فيهم الضحية الذي اعترف بالحادثة، مشيرة إلى أن المتهمين لديهم قضايا أخرى مسجونين على أثرها.

من ناحيته, أكد الناطق الأمني المكلف لشرطة المنطقة الشرقية العميد الدكتور بندر المخلف صحة الحادثة, مبيناً أن المتهمين جميعهم سعوديون وجارٍ استكمال الإجراءات بحقهم تمهيداً لصدور الأحكام القضائية ضدهم والتي تقضي بزيادة مدة سجنهم استناداً لما نسب إليهم من جرم.

 

أما صحيفة الرياض فقد أكدت قيام حدث بمحاولة إدخال 803 حبات كبتاجون إلى والده بالسجن، حيث أشارت إلى أن الجهات الأمنية أحبطت المحاولة خصوصا أن الحبوب المخدرة كانت مخفية بطريقة صعبة بداخل علبة التمر حاول حدث يبلغ من العمر 15 سنة  اداخلها إلى والده الموقوف بسجن حفر الباطن  بقضية مخدرات . حيث قدم إلى سجن حفر الباطن بعد انتهاء الدوام الرسمي وأصر على إدخال الملابس وكيس التمر إلى والده ، وشك رجال الأمن على إصرار الحدث بإدخال الملابس في وقت خارج الدوام الرسمي وقاموا بتفتيشها تفتيشا دقيقا وقد عثروا على كمية الحبوب المخدرة وتم ضبط الحدث وتسليمه للجهات ذات الاختصاص.

 من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للسجون المقدم الدكتور أيوب بن حجاب بن نحيت  بان يقظة وفطنة رجال الأمن أحالت دون تهريب عدد 803 حبات كبتاجون إلى سجون حفر الباطن ، حيث تم ضبط الكمية بعد تفتيش دقيق قام به رجال الأمن ، مشيداً بيقظة رجال الأمن وتفانيهم في إحباط الممنوعات إلى داخل السجن.