مكتب التربية العربي لدول الخليج يوقع 8 اتفاقيات ومذكرات في “المؤتمر الدولي للتعليم 2022”

الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربي
الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي، المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج العربي

وقع مكتب التربية العربي لدول الخليج، (8) اتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الجهات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية ذات الصلة بالنشاطات والبرامج والأبحاث والدراسات المتعلقة بالتعليم، وذلك خلال أيام انعقاد "المؤتمر الدولي للتعليم 2022".

وجاء توقيع تلك المذكرات برعاية المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن العاصمي.

وشملت الاتفاقيات تقديم خدمات تدريبية و تحكيم واعتماد البرامج التدريبية. وتغطي المذكرات مجالات التعاون مع المؤسسات الإقليمية، وتنسيق الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة.والقيام بالبحوث والمشاريع المشتركة.

كما شملت تبادل المعلومات والإصدارات والخبرات في مجالات التدريب، والترجمة وطباعة الكتب، والأدلة، والأنظمة الإلكترونية المتخصصة في جوانب التطوير المهني لشاغلي الوظائف التعليمية.

ويشارك مكتب التربية العربي لدول الخليج في فعاليات  المعرض المصاحب لأعمال "المؤتمر الدولي للتعليم 2022"، الذي نظمته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية  خلال الفترة من 7 إلى 10 شوال 1443 هـ (8-11 مايو 2022م)،

وتنوعت معروضات ومشاركات المكتب خلال فترة هذا الحدث الدولي مستهدفاً في حضوره المشاركة والتفاعل المباشر مع شريحة واسعة من المتحدثين في المؤتمر والزوار والمختصين والأساتذة، والشركات والمؤسسات ذات الصلة بقطاعات  التعليم، إلى جانب عقد الورش المتخصصة وتعزيز العلاقات  ودعم مشروعات وفرص العمل المشترك التي أتاحتها  فعاليات هذا المعرض الدولي.

وشهد جناح المكتب خلال أيام المؤتمر زيارات لعدد من أصحاب المعالي وزراء التربية والتعليم ومديري ورؤساء الجامعات ومديري التعليم و ضيوف المؤتمر والمهتمين بالشأن التعليمي بقطاعاته المختلفة الجامعية والتعليم العام.