الإتحاد يضرب بالثمانية و الشباب و النصر حبايب و نجران برباعية يتجاوز التعاون ( فيديو )

الوئام – القسم الرياضي :

 

استكملت اليوم مباريات الجولة الثامنة بإقامة أربع لقاءات

 

الشباب – النصر:

تقاسم النصر والشباب قمة الجولة الثامنة من دوري زين السعودي للمحترفين بعد أن تعادلا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بالرياض 2/2.

 

وأنهى الشباب الشوط الأول من المباراة بالتقدم بهدف عن طريق مدافعه تفاريس ، ومع بداية الشوط الثاني عدل ريان بلال النتيجة للنصر، لتصل المباراة إلى قمة الاثارة في الدقيقة 58 عندما تقدم احمد عطيف للشباب بالهدف الثاني ويرد النصر بالتعادل في الدقيقة نفسها.

 

بهذه النتيجة استرد الشباب الصدارة من الإتفاق بفارق الأهداف بعد أن تساويا في النقاط ولكل منهما 20 نقطة فيما رفع النصر رصيده إلى ثمان نقاط.

 

جاء الشوط الأول من المباراة حماسياً سريعاً على حساب المستوى الفني في بعض الفترات ، تمكن الشباب أن يحسمه لمصلحته بهدف نظيف عن طريق مدافعه البرازيلي تفاريس في الدقيقة 21 .

 

وكان الشباب الأفضل تكتيكياً بفضل التجانس والإنضباط التكتيكي وترجم سيطرته النسبية إلى هدف السبق، فيما خيم الحماس والفردية على أداء النصر على حساب الجماعية ، وافتقد الهجمات النصراوية للمسة الاخيرة الجيدة بعد ان عابها عدم الدقة والتسرع بالاضافة الى قلة عدد اللاعبين في الهجوم النصراوي بعد ان اعتمد الارجنتيني كوستاس مدرب النصر على مهاجم وحيد هو ريان بلال .

 

اتسمت الهجمات الشبابية بالخطورة على مرمى النصر بفضل تحركات ناصر الشمراني ومختار فلاته ، ومساندة احمد عطيف من وسط الملعب والمحترف الاوزبكي جيياروف ونجح المدير الفني للشباب في تشكيل جبهات هجومية تارة من اليمين.وأخرى من اليسار مدعومة بانطلاقات ظهيري الجنب خاصة من ناحية اليمين بواسطة حسن معاذ.

 

وفي الدقيقة 21 ومن “زحمة” أمام مرمى النصر تصل الكرة ‘لى مختار فلاته على حدود نقطة الجزاء ليسدد وسط غابة من سيقان اللاعبين يفشل خالد راضي حارس النصر في السيطرةعلى الكرة لترتد من صدره لتجد المتابع تفاريس الذي صعد الى الامام مسانداً للهجمة الشبابية ويضع الكرة في سقف الشباك محرزاً الهدف الاول في المباراة.

 

حاول النصر العودة إلى المباراة لكن هجماته افتقدت للجماعية ، واتسمت بالحماس خاصة عن طريق المحترف الكولمي بينو الذي افتقد للمسة الاخيرة وظل ريان بلال وحيدا وتحرك حسين عبج الغني في كل مكان من الملعب دون جدوى فنية فيما غاب تماما احمد عباس وسط الملعب واكتفي الارجنتيني مارسير بالدور الدفاعي وسط الملعب عل حساب الهجوم .

 

وفي الدقيقة 36 يشهر خليل جلال حكم المباراة اول بطاقة صفراء في المباراة لمهاجم الشباب ناصر الشمراني للاعتراض على قرار الحكم ويستمر اللعب سيجالا بين الفريقين حتى يطلق جلال صافرة نهاية الشوط الاول لمصلحة الشباب هدف دون رد.

 

دخل كل فريق الشوط الثاني بنفس تشكيلة كل منهما التي بدأ بها المباراة ، ولم ينتظر النصر سوى اربع دقائق فقط حتى ادرك التعادل برأسية ريان بلال عندما وصلته الكرة بعد اول هجمة منظمة للنصر منذ باية المباراة بدأها حسين عبد الغني من اليسار مررها الى اقصى اليمين الى خالد الغامدي الذي مررها بدوره الى وسط الملعب الى ابراهيم غالب ليمررها اقصى اليسار الى الظهير عدنان فلاته الذي ارسلها عرضية عالية ارتقى اليها ريان بلال دون أي مضايقة من قلبي الدفاع الشبابي وحولها على يسار وليد عبد الله الذي اكتفى بمتابعتها بعينه فقط وهي في طريقها الى الشباك .

 

بعد الهدف النصراوي ارتفع ايقاع اللعب من كلا الفريقين ، وان كانت هجمات الشباب هي الاخطر حتى الدقيقة 58 ليصل مؤشر الاثارة الى اقصى ارتفاع له عندما فاجيء احمد عطيف كل من في الملعب بتسديدة مباشرة من خرج منطقةالجزاء لم يراها احد إلا وهي تعانق الشباك النصراوية ، لن تستمر فرحة الشباب بالتقدم سوى ثوان معدودة حيث ارسل حسين عبد الغني كرة عالية في عمق الدفاع الشبابي انقض عليها براسه احمد عباس المتقدم من الخلف الى الامام محرزا هدف التعادل للنصر وتشتعل المباراة.

 

يتدخل البلجيكي بردوم بالدفع بالمحترف الغيني ابراهيم ياتارا ويرد كوستاس باشراك خالد الزيلعي ، بعد هدف التعادل النصراوي ، بدى النصر أفضل من ناحية الانتشار وفي الدقيقة 74 يقود المحترف الكولمبي بينو هجمة عندما ينطلق في العمق ويتبادل الكرة مع ريان بلال لتصل لبينو من جديد على حدود نقطة الجزاء لكنه يسدد في يد وليد عبد الله ، ويشرك الشباب في الدقيقة 76 عبد الله الشهيل بدلا من عبد الله الأسطا ، وفي الدقيقة 84 يشارك مالك معاذ مكان ريان بلال ، وعند الدقيقة 88 تتعاطف العارضة مع وليد عبد ربه لتتصدى لقذيفة بينو من ضربة حرة مباشرة لتضيع فرصة هدف مؤكد للنصر وتمر الدقائق المتبقية من عمر المباراة عامرة بالكفاح من الفريقين حتى ينهي خليل جلال اللقاء بتعادل النصر والشباب 2/2

 

القادسية – الاتحاد

ثمانية أهداف اتحادية استقبلها مرمى القادسية مقابل لاشيء

سجل أهداف الاتحاد : أسامة المولد (12′) , جيرالد ويندل (22′),(27′),(87′) , محمد الراشد (24′),(45’+1) , باولو جورج (37′) , صالح الصقري (78′)

 

الفيصلي – الأنصار

خسر الأنصار خسارته السابعة أمام الفيصلي بهدفين مقابل هدف

سجل هدفي الفيصلي : عاصم سيهتش (31′) , داريو جيرتك (43′)

سجل هدف الأنصار : إبراهيم السبيع (45′)

 

التعاون – نجران:

حقق نجران فوزاً كبيراً خارج أرضه أمام التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف وارتفع رصيد نجران إلى 8 نقاط في المركز العاشر والتعاون 7 نقاط في المركز الثاني عشر

 

سجل هدف التعاون : فريد شكلام (هدف في مرماه) (86′)

سجل أهداف نجران : جهاد الحسين (24′) , زوران بالدوفاليف (72′),(76′) , عوض آل فرج (87′)

 

 

[youtube]SUY_QYE3HNw[/youtube]

 

 

[youtube]Avz-H_gtIdU[/youtube]