الانضباط توقف فرناندو الشباب ومبروك الفيصلي

الوئام – القسم الرياضي :

 

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها الثلاثاء 12/12/ 1432هـ الموافق 8 /11/ 2011م برئاسة المحامي / صالح بن محمد الخضر للنظر في التقارير والمشاهد المرئية المعروضة على اللجنة , حيث قررت اللجنة ما يلي :

 

أولاً : قرار لجنة الانضباط رقم (38) :

 

أطلعت اللجنة على تقرير حكم المباراة المقامة بتاريخ 3/ 12 /1432هـ بين نادي الفيصلي ونادي النصر ضمن بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة لعام 1432-1433هـ بمحافظة المجمعة على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية , حيث قام لاعب نادي الفيصلي رقم (8) بندر منصور مبروك وعند الدقيقة (40) من شوط المباراة الثاني بمهاجمة لاعب نادي النصر بعنف من خلال دهس ظهر اللاعب النصراوي بباطن القدم, عليه تم منحه البطاقة الحمراء من قبل حكم المباراة .

 

وحيث اطلعت اللجنة على لائحة العقوبات وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه أعلاه, ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (41) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة العنف.

 

وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الفيصلي /بندر منصور مبروك قام بمهاجمة لاعب نادي النصر بعنف من خلال دهس ظهر اللاعب بباطن القدم, بناء على تقرير حكم المباراة , وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (41) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .

 

عليه قررت اللجنة ما يلي :

 

أولاً : إيقاف اللاعب /بندر منصور مبروك مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها , بخلاف عقوبة الطرد وما يترتب عليها من آثار .

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه.

رابعاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

هذا والله الموفق ,,

 

 

ثانياً : قرار لجنة الانضباط رقم (39) :

 

أطلعت اللجنة على التصوير المرئي (DVD) للمباراة المقامة بتاريخ 6 /12/ 1432هـ بين نادي الشباب ونادي النصر ضمن دوري زين للمحترفين لعام 1432-1433هـ بمدينة الرياض على إستاد الأمير / فيصل بن فهد , حيث قام لاعب نادي الشباب رقم (8) فيرناندو مينيغازو عند الدقيقة (66) من شوط المباراة الثاني بمهاجمة لاعب نادي النصر /حسين عبدالغني بعنف من خلال لطم وجهه مستخدماً يده .

وحيث أطلعت اللجنة على لائحة العقوبات وعلى التصوير المرئي المشار إليه أعلاه, ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (41) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة العنف.

وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الشباب / فيرناندو مينيغازو قام بمهاجمة لاعب نادي النصر بعنف من خلال لطم وجهه مستخدماً يده , بناء على التصوير المرئي (DVD) , وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (41) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .

 

عليه قررت اللجنة ما يلي :

 

أولاً : إيقاف اللاعب / فيرناندو مينيغازو ثلاث مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها .

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه.

رابعاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .