أبها والباحة الأدنى.. حفر الباطن تسجل أعلى درجة حرارة بـ 49 مئوية

درجة الحرارة
درجة الحرارة

توقع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الاثنين، على بعض مدن المملكة؛ حيث تسجل مدينة حفر الباطن أعلى درجة حرارة بـ49 مئوية، فيما تسجل مدينتا أبها والباحة أدنى درجة حرارة بـ16 درجة مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر «تويتر»، أنّ درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، كالتالي: حفر الباطن 49 درجة مئوية، والخرج ورفحا والأحساء 47، والرياض والدمام وبريدة 46، وعرعر وسكاكا والمجمعة 45، والدوادمي ووادي الدواسر 44، وحائل 43 مئوية.

والمدينة المنورة وتبوك والعلا 42، ومكة المكرمة وشرورة 40، وجدة والقريات وينبع وطريف 39، ونجران 37، وجازان 36، والقنفذة والوجه 35، والطائف 32، وابها والباحة 27 مئوية.

أما درجات الحرارة الصغري على بعض المدن، فهي كالتالي: أبها والباحة 16 درجة مئوية، والطائف 22، وتبوك والقريات وطريف 25، وبيشة 26، ونجران 27، وجازان والوجه والقنفذة 28 مئوية.

وجدة وينبع وشرورة 29، ومكة المكرمة والدوادمي ووادي الدواسر 30، والمدينة المنورة وحائل والمجمعة والعلا 31، والرياض والدمام وبريدة وعرعر وسكاك 32، والاحساء 33، وحفر الباطن 36 مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الاودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان, كما يستمر هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية, ولازالت الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل والقصيم, في حين يكون الطقس حار إلى شديد الحرارة على مناطق الشرقية، الرياض، القصيم، والاجزاء الشرقية من الحدود الشمالية والجوف.