اتفاقية لإنشاء مصنع قطع غيار سيارات في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

مصانع السيارات
مصانع السيارات

وقعّت مدينة الملك عبد الله الاقتصادية اتفاقية إستراتيجية مع شركة «OWS» للسيارات، لاستضافة المقر الرئيسي للشركة ومنشآتها في المملكة، مايسهم في ترسيخ مكانة المدينة محركًا رئيسًا في صناعة السيارات بالمنطقة.

الاتفاقية وقعت على هامش بطولات سلسلة «أرامكو»، للفرق التي أقيمت في نادي وملعب «رويال جرينز» في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، أمس الأول، ووقّعها كل من الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، سيريل بيايا، والرئيس التنفيذي لشركة «OWS»، عويس زهران.

ونصت بنود الاتفاقية على أن يعمل الطرفان بصورة مشتركة لتأسيس مقر الشركة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لتكون نقطة انطلاق لدخولها إلى المملكة، فيما تركّز الاتفاقية على إنشاء مراكز خدمة الصيانة والإصلاح الشامل، ومرافق لوجستية لإعادة تصنيع قطع الغيار، ومقرات سكن الموظفين، وتطوير الأعمال، وتنشيط التسويق من داخل المدينة الاقتصادية.

ووفقًا للاتفاقية ستطلق «OWS» أكاديمية تدريب داخل المدينة لتوفير 200 فرصة عمل للمواطنين السعوديين كمرحلة أولى، على أن يرتفع العدد إلى أكثر من 1000 وظيفة بعد افتتاح الأكاديمية، كما تسعى المدينة على المدى الطويل لدمج أفضل عروض شركائها الدوليين لتصبح بوابة للأسوق العالمية وبيئة مواتية للأعمال التجارية الناجحة.