جوارديولا : اللاعبين هم من يقودون برشلونة للتألق وليس أنا

ميلانو -الوئام:

يعتقد بيب جوارديولا مدرب برشلونة أنه يساهم بالقليل في أداء فريقه رغم أنه قاده للفوز بثلاثة ألقاب في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وبلقب في كأس اسبانيا وبلقب كأس العالم للأندية وبلقبين في دوري أبطال اوروبا خلال ثلاثة مواسم من عمله كمدرب. وقال جوارديولا بعد فوز فريقه 3-2 على ميلانو يوم الأربعاء “إنهم اللاعبون الذين يأتي الناس لمشاهدتهم.. إنهم اللاعبون الذين يفوزون بالمباريات،حسبما ذكرت رويترز.

وأضاف “أحاول مساعدتهم من خلال التعرف على المنافسين وتقديم أفكار لهم لمعرفة سبل التفوق عليهم. بعد ذلك أتركهم يدخلون للملعب ويركضون”. وقال جوارديولا إنه أحرز 12 لقبا في 15 مسابقة شارك فيها برشلونة تحت قيادته رغم أن هذا يشتمل على القاب مثل كأس السوبر التي تقام من مباراة واحدة. وتابع “هناك شيء واحد مؤكد وهو أني لم أكن لأفعل هذا مع مجموعة أخرى من اللاعبين. لا أعرف إن كانت هذه المجموعة من اللاعبين يمكن أن تحقق هذا مع مدرب آخر أم لا”.

وفجر جوارديولا مفاجأة بإعلان أن الأولوية بالنسبة له لبقية العام هي كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان ولا تحظى بأهمية كبيرة في اوروبا. وقال “ما نريد القيام به خلال الأسابيع القليلة المقبلة هو الاستعداد جيدا لكأس العالم للأندية التي نريد فعلا الفوز بها وهذه هي الأولوية القصوى بالنسبة لنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.