اعتماد مستشفى شرق جدة مركزًا تدريبيًّا لبرنامج طب طوارئ الأطفال

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مستشفى شرق جدة، مركزًا تدريبيًّا لبرنامج التخصص الدقيق في طب الطوارئ لدى الأطفال.

 

معايير ومتطلبات

وتقرّر اعتماد المستشفى كبرنامج تدريبي مكتمل لمدة 4 سنوات بطاقة استيعابية 2 مقعد، وذلك بعد تحقيقه لمعايير ومتطلبات الهيئة، ونتيجة توافق الإمكانات والتجهيزات العالية مع المتطلبات والشروط، استنادًا إلى لائحة الاعتماد المؤسسي والبرامجي وقواعدها التنفيذية ومعايير الاعتماد البرامجي .

 

الرضاعة الطبيعية

كان المستشفى قد حصل على شهادة التقدير من الاتحاد العالمي للعمل من أجل الرضاعة الطبيعية "وابا"؛ نظير جهوده في تفعيل الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية لهذا العام.

 

توعية المراجعات

واحتفل المستشفى بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي يقام سنويًا، خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس من كل عام، وأقيم الاحتفال به لهذا العام 2022 تحت شعار "لِننهض بالرضاعة الطبيعية.. نثقف و ندعم"، وشمل توعية المراجعات و المراجعين بأهمية الرضاعة الطبيعية، وكيفية تجاوز التحديات، وتقديم استشارات عن الرضاعة.

 

حالات الولادة

كان مستشفى شرق جدة قد سجّل 1409 حالات ولادة وذلك خلال النصف الأول للعام 2022 م و أوضحت صحة جدة، أن قسمي التوليد و حديثي الولادة بالمستشفى يُعدان من أفضل الأقسام تجهيزاً و اكتمالاً، سواء من حيث التجهيزات أو من حيث الكوادر الطبية و الفنية العاملة.