عن طريق العلاج بالأكسجين.. إعادة السمع لمريضين في الطائف

نجح فريق طبي في إعادة السمع لمريضين في محافظة الطائف عن طريق العلاج بالأكسجين، بعد معاناة دامت 5 سنوات لكليهما، تكللت في النهاية بالنجاح.

وبينت «صحة الطائف»، اليوم، أن الفريق الطبي استقبل في مجمع الملك فيصل الطبي في المحافظة، حالتين مرضيتين تعانيان من ضعف سمعي حسي عصبي مفاجئ تسبب في فقد السمع لهما، الأولى لمريض استمرت لمدة شهرين، والثانية لمريضة استمر انقطاع السمع عنها 3 أشهر.

وبعد إجراء الفحوصات الأولية والأشعة المخبرية لهما ، وإجراء إختبار ضغط الأذن، وفحص السمع بالنغمات النقية، بالإضافة إلى إختبار تمييز الكلام، تقرر تحويلهم لعيادات العلاج بالأكسجين لمتابعة العلاج، وعاد السمع لهم.

ويختص العلاج بالأكسجين حالات القدم السكري، وحالات ضعف السمع، وحالات الحروق ورقع الجلد والغرغرينا، وحالات التسمم بأول أكسيد الكربون.

وفي حالات فقدان السمع المفاجئ، تكون نسبة الإستجابة للشفاء عالية جداً، في حال تم إكتشافها المبكر، فيما يؤدي التأخر في الكشف العلاجي إلى عدم تحسن الحالة بطريقة سريعة.

وأجرى مجمع الملك فيصل 7331 عملية في مختلف التخصصات،  خلال النصف الثاني من العام الحالي 2022، فيما استقبلت العيادات الخارجية 97498 مراجعاً.