تطبيق ورقم هاتف.. كيف تطلب خدمة  إسعافية من الهلال الأحمر؟

كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة عن عدد الحالات التي باشرتها في ديسمبر الماضي، مشيرة إلى وصولها لـ39 ألف و756 بلاغاً تجاوبت معها الفرق الإسعافية، وشهدت نقل 13 ألف و854 حالة للمنشآت الطبية المختلفة.

وأوضحت الهيئة أن البلاغات تنوّعت ما بين حواث مرورية وحالات مرضية، تعاملت معها الفرق الإسعافية بكفاءة عالية من خلال كوادر بشرية متخصصة، وآليات مجهزة بأحدث التجهيزات اللازمة لتقديم خدمة إسعافية متكاملة.

ويمتلك «الهلال الأحمر» أسطولاً إسعافياً مجهزاً بأحدث التقنيات الإسعافية لمواجهة الكوارث والأزمات الطارئة، ويتكوّن من عدة حافلات وعربات مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة، بالإضافة إلى مركبات الإسعاف، وعربات الدفع الرباعي، وعربات الجولف، والدراجات النارية.

ولدى «الهلال الأحمر» 98 مركزاً في منطقة مكة المكرمة، تعمل على مدار الساعة، منها 24 مركزًا في الطائف، و36 في جدة، و 38 تابعًا للعاصمة المقدسة,

وتستقبل الهيئة طلب الخدمة الإسعافية عن طريق الرقم «997»، أو عن طريق تطبيق «أسعفني»، الذي يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ من خلال الهاتف الجوال، واستدعاء فرقة إسعافية، وطلب المساعدة من خلال إرسال نداء استغاثة، ومعرفة حالة البلاغ وتتبُّع مساره.

كما يتيح التطبيق للفِرق الإسعافية الاستدلال على موقع المبلِّغ، ويوفِّر معرفة المنشآت الصحية القريبة من المستخدم، وأرقام الطوارئ، والجهات الإغاثية الأخرى.