“سابك” تنتج مليون طن من حلول “تروسيركل™” بحلول 2030م

أكدت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، التزامها بتسريع وتيرة تحقيق الاقتصاد الدائري للكربون خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، معربة عن طموحها في الوصول إلى مليون طن متري من حلول باقة منتجاتها وخدماتها "تروسيركل™" سنويا بحلول عام 2030م.

وكانت "سابك" قد أقامت حفل استقبال في جناحها الابتكاري (ICEhouse™) الذي يضم ابتكارات تعزز الاقتصاد الدائري، حضرته شخصيات بارزة في قطاع الأعمال العالمي وصنّاع السياسات من حول العالم، لإبراز التطورات الجديدة التي حققتها الشركة في مسيرتها نحو الاستدامة.

وبين الرئيس التنفيذي المكلف في "سابك"، المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقيه أن الشركة ملتزمة بإمداد زبائنها بحلول أكثر استدامة، مؤكدًا أن الهدف المتمثل في توفير مليون طن متري من منتجات (تروسيركل™) بحلول عام 2030م يعزز مساعي تحقيق مفهوم الاقتصاد الدائري الجديد.

وأوضح أن تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك يتطلب تحولا سريعا في سلسلة القيمة بأكملها، وهو أمر لا يتأتى إلا بالعمل الجماعي والابتكار والتعاون بين القطاع الصناعي ومنظومة إدارة النفايات، مشيراً إلى أن "سابك" تعمل بجد مع شركائها في قطاعات الصناعات الأولية والتحويلية لتسريع هذا التحول.