غلق 11 منشأة غذائية ومصادرة 15 كجم مواد غذائية منتهية الصلاحية في القطيف

نفذت أمانة المنطقة الشرقية 17 جولة ميدانية على المنشآت الغذائية في محافظة القطيف، خلال الأسبوع الجاري، تضمنت زيارة 129 منشأة، ضمن الحملة التوعوية والتفتيشية التي نفذتها الفرق الرقابية بعنوان "منشآت متميزة"، بمشاركة ميدانية من رؤساء البلديات الفرعية.

وأوضحت الأمانة أن هذه الحملة تهدف للتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية، ورفع كفاءة وجودة الخدمات المقدمة بالأنشطة التجارية والغذائية، وذلك من خلال البرامج التوعوية الخاصة بتطوير وتأهيل المنشآت، وتوعية العاملين بالاشتراطات الصحية واللوائح والتعليمات اللازم متابعتها لضمان سلامة الغذاء وجودة المعروض، والتأكد من التزامهم بالاشتراطات الصحية، والتوعية بأهمية تعزيز السلامة الغذائية للوصول لغذاء آمن وسليم.

وبينت أن الجولات أسفرت عن ضبط مجموعة من المخالفات، تمثلت في تدني مستوى النظافة، ومخالفات الشروط الصحية للتجهيزات والتخزين والتعبئة، إضافة إلى تداول المواد الغذائية بطرق غير صحية.

وأشارت إلى مصادرة 15 كيلو جرام مواد غذائية منتهية الصلاحية، وإيقاف منشأة عن العمل وإحالتها للجنة التأهيل، وإغلاق 11 منشأة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية عليهم.

وشددت أمانة الشرقية على استمرار الأعمال الرقابية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، داعية الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة من خلال قنوات التواصل أو مركز البلاغات "940".