لأول مرة حملة«رئتي مستاءة»لطالبات الثانوية 14 للبنات بالرياض

الرياض – الوئام – خالد المرشود:

تنظم المدرسة الثانوية الرابعة عشرة بالرياض حملة بعنوان : ( رئتي مستاءة ) ضمن  مشروع : نحو بيئة أفضل التابع لوزارة التربية والتعليم،وبحسب مشرفة الحملة الأستاذة أبتسام إبراهيم الوابلي فان الحملة تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي  وبيان آثار التدخين السلبي على غير المدخنين إلى جانب إيقاظ حس المدخن وإشعاره بخطورة الأمر لمن حوله .

وقالت الوابلي : أن فريق الحملة بدأ تفعيل أعماله وبرامجه عبر الإحصاء لشريحة المستهدفة بالمجتمع ، وأضافت : أن الدراسة أجريت على منسوبات وطالبات الثانوية الـ(14) وأشارت أنه عقب الإحصاء للفئة المستهدفة وجد أن ثلث المدرسة يعانون من مدخنين حيث يمارسون عادة التدخين السلبي بوجود ذويهم .

وقالت مشرفة الحملة ابتسام الوابلي : جرى  توزيع مجموعة من الاستبيانات على الطالبات اللاتي لديهن مدخنين ليجيبوا عليها المدخنون أنفسهم والتي تتضمن مجموعة من الأسئلة  التوعوية والارتكازية محورية حيال ظاهرة التدخين السلبي  إضافة إلى بيان خطورة التدخين وتضرر المحيطين بهم  .

ومن المقرر تدشين الحملة صباح يوم الأحد الموافق 30/1/1433هـ بمحاضرة توعوية بالتعاون مع  جمعية ( نقاء ) ، وسيصاحب الحملة العدد من البرامج والأنشطة ذات العلاقة في بيان وخطورة التدخين والتدخين السلبي على كافة شرائح المجتمع عموما والبيئة خصوصا والتأكيد على إضراره المجتمعية وغيره من الأنشطة الهادفة والتربوية .