افتتاح الجولة 12 لدوري زين..النصر يستضيف الاتحاد في لقاء الجريحين

الرياض -الوئام:

سيستضيف النصر غريمه الاتحاد في مباراة قمة بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا وسط ظروف متشابهة بتعثر الفريقين الكبيرين في الجولات الماضية. وأطلقت وسائل الإعلام على المباراة “لقاء الجريحين” بسبب الأوضاع الفنية والإدارية للفريقين إذ انفصل كل منهما عن مدربه الأجنبي في الجولة الماضية وعين مدربا وطنيا.

وألغى النصر عقد مدربه الارجنتيني جوستافو كوستاس وعين المدرب الوطني علي كميخ بينما انفصل الاتحاد عن مدربه البلجيكي ديميتري دافيدوفيتش وأعطى المسؤولية للمدرب الوطني عبد الله غراب. ويعاني الفريقان الكبيران أيضا من وجود غيابات عديدة إضافة إلى انضمام سعد الحارثي مهاجم النصر لصفوف الهلال ومطالبة محمد نور قائد الاتحاد بالانضمام لصفوف فريق الجيش القطري.

ويحتل النصر المركز السابع برصيد 14 نقطة من عشر مباريات بينما يملك الاتحاد الرصيد ذاته من تسع مباريات ويسبقه في الترتيب بمركز واحد. ويغيب عن النصر الثلاثي محمد عيد وعمر هوساوي وابراهيم غالب بسبب الإيقاف وأحمد عباس بسبب الإصابة بينما يملك الفريق مجموعة من اللاعبين البارزين مثل خالد الزيلعي وحسين عبدالغني والجزائري عنتر يحيى والأرجنتيني خوان مرسير.

وسيستعيد النصر جهود لاعبه الكولومبي خوان بابلو بينو الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإيقاف. وسيفتقد غراب مدرب الاتحاد لخدمات الثنائي الجزائري عبد الملك زياية والمدافع أسامة المولد بسبب الإصابة والحارس مبروك زايد لعدم تعافيه من الإصابة وربما أيضا نور الذي يعاني من توتر في علاقته مع ناديه.

وسيعتمد الاتحاد على الأرجح على البرازيلي ويندل جيرالدو وحمد المنتشري ورضا تكر ومشعل السعيد ونايف هزازي. وغدا أيضا يحل الشباب متصدر الدوري ضيفا ثقيلا على فريق الأنصار على استاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضيه بالمدينة المنورة. ويحتل الأنصار المركز الأخير بدون رصيد من النقاط مقابل 29 نقطة للشباب الذي يحتل المركز الأول وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وسيستعيد الشباب جهود البرازيلي فرناندو مينيجازو الذي غاب عن آخر ثلاث مباريات بسبب الإيقاف بينما سيفتقد الفريق لخدمات الثلاثي وليد عبد ربه وعمر الغامدي وأحمد عطيف بسبب الإيقاف. كما يستضيف الأهلي منافسه الرائد غدا على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

ويملك الأهلي 23 نقطة في المركز الرابع مقابل ثماني نقاط للرائد في المركز الثاني عشر.

ويعتمد الأهلي على تحركات ثنائي الهجوم فيكتور سيمويس والعماني عماد الحوسني ومن خلفهما البرازيلي مارسيلو كماتشو ومن المحتمل أن يستعين المدرب بخدمات لاعب المحور الكولومبي خايرو بالومينو في حال اكتمال جاهزيته.

وتختتم الجولة بعد غد الجمعة بإقامة أربع مباريات أهمها الهلال مع نجران في مباراة تميل التوقعات فيها لمصلحة حامل اللقب ووصيف الدوري حتى الآن. وسيغيب عن الهلال ثنائي الدفاع ماجد المرشدي وعبدالله الزوري بسبب الإيقاف. كما يلتقي بعد غد التعاون مع الفتح والفيصلي مع الاتفاق وهجر مع القادسية.