بأكثر من 611 مليون ريال.. تدشين 40 مدرسة حكومية ووقفاً ومُجمعاً تعليمياً في القصيم

دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، اليوم، بحضور معالي وزير التعليم، يوسف بن عبدالله البنيان، 40 مشروعًا تعليميًا في الإدارة العامة لتعليم المنطقة، بقيمة 611 مليون ريال.

وتضمنت المشاريع التعليمية 20 مدرسة حكومية بتكلفة 171 مليون ريال ، و16 وقفاً تعليمياً بقيمة 150 مليون ريال، بالإضافة إلى 4 مجمعات تعليمية أهلية بمبلغ 290 مليون ريال، وبطاقة استيعابية تقارب 30 ألف طالب وطالبة.

واستعرضت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم خلال التدشين عبر عرض مرئي، الأوقاف التعليمية والمدرسية، التي شارك في تنفيذها القطاع الخاص، والداعمين من رجال الأعمال في المنطقة، بالإضافة إلى المشاريع التعليمية الحكومية.

وتم الكشف عن إنجاز وتكملة 17 مشروعًا مدرسيًا متعثرا، والتخلص من 170 مبنى مستأجرًا، بالإضافة إلى البرامج الطلابية النوعية، والأنشطة التطوعية التي تعزز من المهارات والقدرات المعرفية والسلوكية للطلاب والطالبات.

كما شهد أمير القصيم بحضور وزير التعليم، توقيع الشراكات والأوقاف التعليمية مع رجال الأعمال والداعمين، وبارك لهم هذه البادرة الوطنية السامية التي تؤكد عمق الولاء والانتماء، وتعزز من دور القطاع الخاص في البناء والتنمية.

وقال في كلمته خلال الحفل إن "وقوف رجال الأعمال والداعمين خلف العديد من المشاريع والمبادرات التعليمية والتنمويه، هو امتداد للمنهج القائم للقيادة الرشيدة، التي تبادر دومًا في تقديم وبذل وإقرار كل ما يخدم المواطن والموطنة ، حتى نشأت هذه الثقافة وأصبحت سمة غالبة لهذا الوطن".

وأضاف: "رجال الأعمال في المنطقة كان لهم حضور بارز في جائحة كورونا، من خلال توفير الدعم للطلاب والطالبات، وتوجيه الجوائز المخصصة لهم لتوفير أجهزة لوحية تسهم في تأمين ما تتطلبه تلك المرحلة".

ثم كرم أمير القصيم رجال الأعمال والداعمين للعديد من مشاريع المنطقة، وهم عبدالله العثيم، ومحمد الخضير، ومحمد الفوزان، ويوسف العريني، وسليمان أبا الخيل، والدكتور عبدالرحمن المشيقح، والدكتور يوسف العريني، وصالح الخويلد، وأبناء الشيخ عبدالعزيز المسند -رحمه الله -.