تعليق 33

بالفيديو: برشلونة يخرس الألسنة ويكتسح ريال مدريد بملعبه 3-1 في “كلاسيكو الأرض”

بالفيديو: برشلونة يخرس الألسنة ويكتسح ريال مدريد بملعبه 3-1 في “كلاسيكو الأرض”
weam.co/91932

 

 

 

الوئام – القسم الرياضي :

 

 

حول برشلونة تأخره خارج ملعبه امام غريمه اللدود ريال مدريد بهدف الى انتصار كاسح بثلاثية في “كلاسيكو الأرض” الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو مساء السبت في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم في جولته الـ16.

 

وأخرس البرسا ألسنة كل من انتقده على تذبذب أدائه هذا الموسم ورجح كفة الريال في الفوز ليس فقط في الكلاسيكو وانما في الليجا، كما أوقف جوارديولا مسيرة مبهرة لغريمه مورينيو بعد 15 فوزا متتاليا في جميع البطولات.

 

وأحيا الفريق الكتالوني آماله في المنافسة على لقب الليجا الذي احتكره في المواسم الثلاثة الاخيرة، حيث تساوى في الصدارة مع فريق العاصمة في حصد 37 نقطة، وان كان حامل اللقب يتفوق بفارق الاهداف ليخطف القمة بعد غياب طويل، مع الأخذ في الاعتبار أن برشلونة لعب مباراة مقدمة من الجولة 17.

 

شهد الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الايجابي ندية بين الفريقين مع أفضلية نسبية للريال، قبل أن يقلب البرسا الطاولة في الشوط الثاني ليفرض سطوته تماما على اللقاء ويحقق فوزا اعتاد عليه مؤخرا على غريمه الأزلي.

 

غامر البرتغالي جوزيه مورينيو بالدفع بمسعود أوزيل في التشكيل الأساسي لمعاونة كريستيانو رونالدو وأنخل دي ماريا على طرفي الملعب، واللعب بمحوري ارتكاز تشابي ألونسو ولاسانا ديارا مع الابقاء على سامي خضيرة على مقاعد البدلاء.

 

ودفع “مو” بالفرنسي كريم بنزيمة كرأس حربة وحيد خلف أوزيل وكريستيانو ودي ماريا، في حين استقر على مواطنه فابيو كوينتراو كظهير أيمن بدلا من ألبارو أربيلوا.

 

وفي المقابل دفع بيب جوارديولا بالتشيلي أليكسيس سانشيز على حساب ديفيد فيا في هجوم الفريق الكتالوني، مع الابقاء على قوامه الاساسي من نجوم الوسط والاطراف ميسي وتشافي وفابريجاس وإنييستا.

 

لم يكن أكثر المتفائلين للريال او المتشائمين للبرسا يحلم بمثل هذه البداية، فلم تمر أكثر من 22 ثانية على صافرة البداية حتى اهتزت شباك البرسا بهدف كريم بنزيمة من استغلال رائع لخطأ فادح للحارس فيكتور فالديس.

 

ومرر فالديس كرة أرضية سيئة لأبيدال قطعها أنخل دي ماريا بمهارة ومنحها لأوزيل الذي سدد بدوره في جسد سرجيو بوسكيتس لتصل الكرة الى الهداف الفرنسي الذي لم يتوان في ايداعها في الشباك وسط فرحة عارمة لانصار الأبيض الملكي وصدمة في المعسكر الكتالوني.

 

ودخل بنزيمة تاريخ الكلاسيكو بعد تسجيله أسرع هدف في تاريخ هذه المواجهة التاريخية بعد 22 ثانية فقط.

 

وكاد ليونيل ميسي أن يتعادل سريعا بعد ست دقائق فقط حين استغل تعثر راموس على حافة منطقة الجزاء ليخطف منه الكرة وينطلق بسرعته المعهودة قبل أن يراوغ بيبي ويسدد أرضية زاحفة تألق كاسياس في التصدي لها، لينقذ شباكه من لدغات البرغوث الأرجنتيني.

 

لجأ الريال للضغط بقوة بخطوطه الامامية على دفاعات البرسا منذ البداية، حتى ان مدافعي الفريق الضيف لم يجدوا مفرا من الهروب من الضغط سوى بإعادة الكرة الى الحارس فالديس الذي لم يظهر في مستواه المعهود في الشوط الأول، حيث زاد توترا عقب خطأ الهدف، في حين افتقد زملائه للتركيز بعد وقع الهدف الصادم، وانعكس ذلك على الكثير من التمريرات المقطوعة وعدم القدرة على تبادل الكرة باسلوب “التيكي تاكا” المعهود عن البلاوجرانا.

 

وسدد كريستيانو كرة قوية في منتصف مرمى فالديس (ق18)، لكن الاخير أبعدها بطريقة ليست بالمثالية.

 

وعاود كاسياس التألق حين شتت ضربة ثابتة سددها بقوة صديقه الكتالوني تشافي هرنانديز (ق22).

 

وأهدر رونالدو فرصة الهدف الثاني (ق24) بعد أن مرر له بنزيمة كرة على طبق من ذهب الى الهداف البرتغالي الذي كان منفردا بمحازاة مرمى فالديس، لكنه تفاجئ باللعبة على ما يبدو فعجز عن التعامل مع الكرة وسدد كرة طائشة بعيدا عن المرمى.

 

وعلى عكس سير اللقاء ومن مرتدة سريعة للضيوف، مرر الساحر ميسي كرة ماكرة لأليكسيس الذي انطلق بسرعته متجاوزا البرتغاليين بيبي وكوينتراو وصوب أرضية قوية هزت شباك كاسياس ليخطف التعادل للبرسا (ق29) ليبث الروح في فريقه ويحي آماله في الخروج سالما من سانتياجو برنابيو.

 

توترت الاجواء بين اللاعبين مع مرور دقائق الشوط الأول، وانعكس ذلك في تزايد البطاقات الصفراء جراء التدخلات العنيفة من الجانبين.

 

أحكم برشلونة قبضته على اللقاء بعد التعادل، فبات أكثر ثقة بالنفس واستحوذ بشكل أكبر وتناقل لاعبوه الكرات بشكل مكثف وسريع حتى نهاية الشوط.

 

ولعل المشهد الأبرز كان مطالبة الجماهير بطرد ميسي الذي حصل مسبقا على انذار للاعتراض على الحكم، قبل أن يتدخل بعنف مع تشابي ألونسو، وهي اللعبة التي أثارت غضب الجمهور ولكن فضل الحكم الاكتفاء بالتحذير.

 

وتكرر سيناريو بداية المباراة مع انطلاق احداث الشوط الثاني، حيث داهم برشلونة بتسجيل هدف مبكر بطريقة غريبة حين سدد تشافي هرنانديز كرة اصطدمت باقدام مارسيلو لتغير اتجاهها الى شباك كاسياس (ق52) ليتقدم العملاق الكتالوني بهدف ثان من نيران صديقة.

 

وبادر مورينيو بالدفع بريكاردو كاكا بدلا من أوزيل غير الموفق بعد الهدف مباشرة، وبعدها بدقائق استبدل لاسانا ديارا بسامي خضيرة لاعادة الانضباط لخط الوسط الذي استحوذ عليه البرسا.

 

وواصل كريستيانو إضاعة الفرص السهلة، فأهدر هدفا محققا من كرة رأسية تهيأت له بعيدا عن الرقابة الدفاعية لكنه سددها بغرابة بعيدا عن المرمى (ق64).

 

وكالعادة لم يهدر برشلونة اي فرصة متاحة للتسجيل، فعزز من تفوقه بهدف ثالث برأسية رائعة لسيسك فابريجاس من صناعة داني ألفيش (ق65) بعد أن أفلت من رقابة كوينتراو.

 

ولم يعد بإمكان مورينيو سوى الدفع بآخر اوراقه الرابحة، فأخرج دي ماريا وأشرك جونزالو إيجواين، ليغير من طريقته باللعب برأسي حربة خلف كريستيانو، وهي المرة الاولى التي يلعب فيها الثلاثي في نفس الوقت.

 

ومن جديد ضاعت فرصة مؤكدة للريال (ق74) باقدام بنزيمة الذي راوغ بويول ببراعة من الناحية اليسرى وسدد بقوة ناحية المرمى لكن كرته كانت في طريقها للخروج، ولم ينجح إيجواين في اللحاق بها رغم انها مرت بطريقه وهو منفرد بمرمى فالديس.

 

ودفع جوارديولا بأول أوراقه سيدو كيتا على حساب فابريجاس، وبعدها أشرك ديفيد فيا بدلا من أليكسيس سانشيز، وبدرو رودريجز بدلا من إنييستا.

 

وأنقذ فالديس تصويبة قوية من كاكا (ق83) ليصالح جماهيره بعد بدايته المخيبة في اللقاء.

 

وبعدها بدقيقة واحدة حمى كاسياس مرماه من هدف مؤكد لإنييستا كاد يعمق جراح الميرينجي، وقد توالت هجمات نجوم البرسا لمضاعفة الغلة التهديفية قبل أن يطلق الحكم صافرة الختام.

 

 

[youtube]Hu0_1_YXOO4[/youtube]

التعليقات (٣٣) اضف تعليق

  1. ٣٣
    برشلوني صميم

    هذا البرشا من يقدر عليه
    الف مبروك للبرشا
    هاذي عاداتك ما تخليها وموت قهر يا مورينهو

  2. ٣٢
    ابراهيم

    قدم الغشيم   والحقه ههههه

  3. ٣١
    عاشق الخليج العربي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية طيبةللجميع
    الف مبروك لعشاق البرشا
    كان المفروض تكون اكبر من ذلك

  4. ٣٠
    برشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااوي

    اعتقد حسب وجه نظري ان كلا الفريقين تعلموا من بعض لكن الصدق مافيه طب ميسي ابد لاعب فنااان وكريستيانو والله مغرور وبس يشغل ذي المراوح ويمشي والمباراه حلوووه الصراحه والمغرور المو علمه غوارديولا درس بحياته ماينساه لاتلعب مع برشلونه وتحاول تهاجم ودفاعك الحمدلله والشكر ولاهان دفاع برشلونه وبيكيه اللي مدري شبلاه حسبك حسيبك ياشاكيرا بس الطريقه اللي لعب فيها غوارديولا طريقه خبيثيه 433 على الورق بس اللي تابع صح داني الفيش دايم مع الهجمه يعني 343 يخرب بيتك يعني معهم الكوره 343 ومع الخصم 433 داهيه

  5. ٢٩
    ماستركي

    هههههههههههههههههههه لاجديد البرشا الافضل وميسي الافضل بالعالم الف مبروووك لعشششاق البرشششا الثلاثيه

  6. ٢٨
    كريستيانو رونالدو - ريال مدريد

    مبروووووووووووك للبرشا و هاردلك للمدريديين

  7. ٢٧
    alfifi

    كفو يابرشلونة ياعقدة مدريد

    قال ايش سبشل ون

  8. ٢٦
    برشلوووووووووووووني

    بدري عايك والله بدري

    مغرور وانت ماتدري

    تاكل هزيمه وتسري

    قال الريال قال

  9. ٢٥
    يوسف (ش) ٢٦المدينه العسكريه تبوك

    مبروك مبروك لكل مشجعي البرشا وخاصة (ميسي) حارتنا (ظافر)

  10. ٢٤
    فضاوة

    اللهم لاشماته

    على كتيبة مورينهو

    رونالدووووووو  مضحكة العالم  خخخخخخخخخخخخ

    مورينهو  ماتنفع الا في فريق يلعب لعب رجولي

    ماهو الريال اللي كلهم يلعبون بدلع

    ما اخذوا من نصائحك الا اللعب الخشن

    ميسي ورفاقه  اهدوكم هدف  وبرضوا ما قدرتو تفوزون

    كبير يالبرشااااااااااااااااااااااا

  11. ٢٣
    عاشق سورابايا

    1000 مبروووك للزعيم الهلال

    • ٢٢
      ابو نوره

       ولا يصير الهلال مثل برشلونه بعد … الريال نادي حكومي والهلال نادي حكومي …

  12. ٢١
    صغير السن طيشاني

    ما كل الأيام بيض وسمحة محيا..

    ):

  13. ٢٠
    شاهر ظاهر

    ملياااااااااااار مبروك للبرشا ابطال اوربا وابطال الليغا الأسبانية
    وهاردلك للريال

  14. ١٩
    ســعود

    برشلونه لعب بنصف مستواه وهزم الرياليين بـ 3 اهداف .

  15. ١٨
    kaled

    كالعاده برشلونه يضرب الريال بالثلاثه ،،، ملاحظه الهلال والنصر انتهث بالثلاثه للزعيم وكذلك الاهلي سلخ الاتحاد بالثلاثه يبدو بانه رقم مميز

  16. ١٧
    عبيد بن صليح

    ريال مدريد كنهم النصر قبل المباراة صجة وثم بعد المباراة كله في الجحر نتخبي

  17. ١٦
    فيصل

    صدفه الفوز

  18. ١٥
    اسيـركـ غير

    لو برشلونه لاعبين مع النصر كان تهاوش معهم حسين عبدالغني قال ليه تفرحون اذ جبتو هدف هههههههههههههههه

  19. ١٤
    مهاجر

    دربي البرشا والريال صار مثل دريبي النصر ولهلال  معروف من بيفوز ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  20. ١٣
    عبدالرحمن م

    مورينهو جبان جبان
    اجل فيه مدرب محترف و محترم يحتفظ بالضائع رونالدو ( ليته عال على الفريق,,, لكن دائم يحرم زملائه من الفرص ,, وفاولات خطيرة يلعبها بشكل غريب )
    لو كان شجاع مورينهو ,,, وطلع رونالدو من بداية الشوط الثاني لاختلفت الاوضاع

  21. ١٢
    من أنتم ؟

    لو محمد نور مع الريال كان تفرق النتيجه أقلها تعادل … بس فرطوا فيه الريال وأخذوه القطريين قبلهم … خخخخخخخخخخ

  22. ١١
    احفروها بالصخر نصراوي وكلي فخر

    مبروك لعشاق ميسي ورفاقه ويازعقاء ياطوقي النصر تاج رؤسكم ويكفيك  يانصر حتى في كلسيكو العالم يجيبون طاريك  (لانهم شعب تظاهرو ضدالرئيس الله درك ياشعب العالمي)

    • ١٠
      ahsrab لونا

      نعم نعم انتا كذا

      وبعدين هذا العالمي ياعالمي كيف ماتبي طاريه يجي في كلاسيكوا العااالم وهل يعقل هل ؟؟ قولوا ؟؟!! لايمكن

      وتبقى الاخبار العالمية للعالمين

       والمحلي خله يحلي في محلي

  23. ٩
    سلمان

    البرشاء  هو الافضل والحسن  والاجود

  24. ٨
    أبو ديالا

    تحليل المباراة باختصار.

    مدريد جاب هدف وتورط :)

    ههههههههههههههههاي

  25. ٧
    مع نفسك

    موت قهر يا مورينيو كا العاده خما سيه ثلا ثيه سرى الليل يا ابو ثلاثه وكريستيانو ما يستاهل الجائزه فاشل مسي افضل منه بدع  يا مورينيو بعد 15 مباراه  درسك البرشا درس لا ينسى 123 ههههههههههههههههههههههههههههه

  26. ٦
    عبدالرحمن

    هاردلك مدريد ونبقى المتصدرين

  27. ٥
    لاحوووووووووووووووووووول

    اي شخص علق وذكر احد الانديه السعوديه في تعليقه اقوله خليه يتاكد انه………..و……… وتريدوا نتتطور بالكوره على الله يارجال

  28. ٤
    ahsrab لونا

    With Yourself my Dear Mourinho

    تعرف جوارديولا

    ههههاي

  29. ٣
    عبدالعزيز

    الى صحيفة الوئام
    انتي عزيزة علينا وأنا من المتابعين لصحيفتكم
    نفس هذا الخبر بحذافيره وصورته والعنوان أيضا موجود في صفحة ياهو مكتوب
    فما أدري من أخذ من الآخر ,,, ولايوجد اشارة للنقل
    قد يكون مصدركم جميعا واحد وأيضا مع هذا الاحتمال لايوجد اشارة للمصدر 
    آمل المصداقية من الجميع

  30. ٢
    مدريدي حتى النخاع

    غيبة الذيب زيزو سوت للخرفان هيبه
    من متى تتكلمون ياجمهور البرشا ماطلعتوا ولا احد عرفكم الا من بعد رونالدينهو وميسى ايه صدق ونسيت بعد ظهور الجزيره الرياضيه خخخخخخخخخ يعني اغلب جمهوركم مايدري ان برشلونه ماحقق دوري ابطال اوربا الا من بعد عام ٢٠٠٦ و عام ٢٠٠٩ و ٢٠١١ يعني بالله هذا تاريخ ؟ والريال حققها ٩ مرات متربع على عرش اوربا ولقب الدوري حققه ٣١ مره بينما برشلونه ١٨ مره وفي تاريخ المواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري فاز ريال مدريد ٥٠ مره وبرشلونه فاز مع هذه المباراه ١٧ مره
    اي برشا يامبزره ماطلع الا بعمر ولد في صف اول ابتدائي الله يخليلكم الحكام بس ولا ميسي المفروض برا من الشوط الاول بس وش نقول نسيتوا الحكم اللي في مباراة تشيلسي في ستامفورد بريدج عام ٢٠٠٩ ونسيتوا الحكم اللي في مباراة ارسنال في كامب نو BB:236f3389

  31. ١
    برشلونة سيد مظريط

    الى مدريدي حتى النخاع  بخصوص انك تقول تاريخ برشلونة مايشرف على الاقل بطولاتنا نشوفها على ارض الواقع مو مثلكم بطولات يحكوها اجدادكم؟ ثاني شي صح انتم جبتم دوري ابطال آوروبا ٩ مرات بس احسب حساب ان ٦ من البطولات ايام كانت فرقدوري الابطال ٥ فرق؟ وماكان في نظام التسلل واذا ماخاب ظني كانت الكورة مربعة ههههههه وكرستيانو غراب الكلاسيكو ليه ماسوى شي؟ ولا نسي يحط مكيآج؟ امحق فريق