لأول مرة.. السعودية تهزم سوريا وتتوج بلقب دورة الألعاب العربية (فيديو)

منتخب السعودية للشباب
منتخب السعودية للشباب

حقق المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم لقب دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر لأول مرة في تاريخه، بعدما تغلب على منتخب سوريا الأولمبي في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الجمعة بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي جمعت الشقيقين بالتعادل بهدف لمثله.

وتقدم منتخب السعودية أولًا في الدقيقة 11 عن طريق صهيب أيمن الزيد، الذي أطلق كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، استقرت في الشباك السورية.

لكن المنتخب السوري نجح في إدراك التعادل قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول بتوقيع مارديك مارديكيان من ضربة رأسية، مستغلًا كرة عرضية مميزة من الجانب الأيمن.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها منتخب السعودية بلقب دورة الألعاب العربية، علمًا بأن المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، برصيد 4 مرات.

منتخب السعودية للشباب
منتخب السعودية للشباب

وبذلك حصد منتخب السعودية الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الميدالية الفضية للمنتخب السوري.

وكان منتخب السودان نجح في انتزاع المركز الثالث والميدالية البرونزية في وقت سابق من الجمعة، بعدما تغلب على صاحب الأرض منتخب الجزائر في المباراة الترتيبية.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، قبل أن يحسم المنتخب السوداني الميدالية البرونزية بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح.

اقرأ أيضًا:

بعد الأهلي.. النصر يفتح خط المفاوضات مع ساديو ماني

رسميًا.. تحديد موعد قرعة كأس خادم الحرمين

47 ميدالية حصيلة السعودية

حصدت السعودية 47 ميدالية متنوعة في دورة الألعاب العربية رقم 15 التي أقيمت في دولة الجزائر، لتتخطى بذلك الرقم الذي سجلته في الدورة السابقة.

وحققت المنتخبات السعودية 9 ميداليات أمس الجمعة في اليوم الأخير لمشاركتها في دورة الألعاب العربية، لترفع رصيدها إلى 47 ميدالية، علمًا بأن الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة بلغ 45 ميدالية فقط.

وشاركت السعودية في 17 لعبة خلال دورة الألعاب العربية، منها 14 أولمبية، و3 ألعاب بارالمبية.

في سياق متصل، احتفى سفير خادم الحرمين الشريفين في الجزائر الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري أمس الأول بصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة العربية، وأعضاء الوفد.