مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم “التعليم اليمنية” 4 مدارس بعد إعادة تأهيلها

مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الإثنين، وزارة التربية والتعليم في اليمن، 4 مدارس في محافظة أبين بعد استكمال الأعمال الإنشائية وإعادة التأهيل.

ويأتي ذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في اليمن.

دعم تنموي

من جانبه، ثمّن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات سالم صالح الدور الذي يضطلع به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتعزيز دور التعليم، والدعم التنموي المقدم من جانبه، عبر إنشاء فصول دراسية وإعادة تأهيل المدارس للوصول إلى بيئة تعليمية مناسبة.

واطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير العمل في المدارس المستهدفة، علماً بأنه قد تم بناء فصول إضافية في مدرسة أسماء بنت أبي بكر ومدرسة الأنصار، وإعادة تأهيل دورات المياه والصرف الصحي وتوفير ثلاجات مياه للطلاب في مدرسة سعد بن أبي وقاص ومدرسة سمية أم عمار.

اقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أكثر من 6 أطنان سلال غذائية بالسودان و1.074 في باكستان

خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن

جدير بالذكر أن المشروع يأتي ضمن منحة المملكة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، وعم قطاع التعليم اليمني وتحسين أوضاعه في جميع المحافظات والمناطق دون تمييز، علماً بأنه بموجب المشروع سيجري توسعة 28 فصلاً دراسياً، وإعادة تأهيل 10 مدارس بما فيها مرافق مياه الصرف الصحي.

كما يستهدف المشروع توفير الوسائل التعليمية المساعدة للكادر التعليمي في 20 مدرسة، فضلاً عن تقديم أنشطة الدعم النفسي والتعليمي لنحو 40 متدرياً، على أن يستفيد منه أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في محافظات لحج وأبين والضالع وتعز.

اقرأ أيضاً:

“مسام” ينزع 1330 لغمًا وعبوة ناسفة من اليمن في أسبوعين