فرص استثمارية ومكاسب اقتصادية لمنتدى الأعمال السعودي التركي

منتدى الأعمال السعودي التركي
منتدى الأعمال السعودي التركي

انطلق منتدى الأعمال السعودي التركي بجدة بحضور وزير الاستثمار، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ووزير التجارة التركي عمر بولاط، وبمشاركة 22 جهة حكومية، وأكثر من100 شركة سعودية وأكثر من 225 شركة تركية.

منتدى الأعمال السعودي التركي في جدة
منتدى الأعمال السعودي التركي في جدة

ويسعى الجانبان السعودي والتركي إلى تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتنموي فيما بينهما، من خلال تشجيع فرص الاستثمار المباشر، لما يتمتعان بمقومات اقتصادية كبيرة، بصفتهما عضوين في مجموعة العشرين، حيث أقاما منتدى الأعمال والاستثمار التركي السعودي في ديسمبر الماضي، بهدف إبراز فرص التعاون الواعدة للشركات التركية في المشروعات الضخمة، التي ستطرحها المملكة في نطاق رؤية 2030.

منتدى الأعمال السعودي التركي، الذي أقيم في إسطنبول
منتدى الأعمال السعودي التركي، الذي أقيم في إسطنبول

منتدى الأعمال السعودي التركي في إسطنبول

وخلال منتدى الأعمال السعودي التركي، الذي أقيم مؤخرًا في إسطنبول؛ وقعت شركات سعودية وتركية، عددًا من الاتفاقات في مجالات عدة، حيث نجحت بيئة الأعمال السعودية في استقطاب 390 شركة تركية، للاستثمار في السوق السعودية برأسمال إجمالي تجاوز 985 مليون ريال، في قطاعات عدة.

إقرأ أيضًا:

الرئيس التركي يصل إلى جدة في زيارة رسمية للسعودية

في حين بلغ عدد الشركات ذات رأس المال السعودي المستثمرة في تركيا،  1140 شركة في قطاعات عدة، حيث يبلغ حجم الاستثمارات السعودية الموجودة في تركيا 18 مليار دولار.

أردوغان يصل إلى جدة للمشاركة في منتدى الأعمال السعودي التركي
أردوغان يصل إلى جدة

مكاسب اقتصادية مهمة

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في جدة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كما سيعقد جلسة مباحثات رسمية مع ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وأكدت الرئاسة التركية، في بيان لها، أن زيارة أردوغان إلى المملكة سيكون لها مكاسب اقتصادية مهمة، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين، خلال النصف الأول من العام الجاري حوالي 3.4 مليار دولار.

كما أكدت بأن جولة الرئيس إردوغان ستشمل كل من السعودية وقطر والإمارات، خلال أيام 17 و18 و19 من الشهر الحالي، ضمن جولة خليجية هي الأولى من نوعها، بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة.

إقرأ أيضًا:

وزير الاستثمار: هناك فرص كبيرة للاستثمار بين السعودية وتركيا