محافظ جدة يدشن ضاحية “سدايم” السكنية.. توفّر أكثر من 8 آلاف وحدة

دشّن الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، الإثنين، ضاحية "سدايم" السكنية شمال أبحر في جدة، نيابة عن الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

حضل حفل التدشين نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان يزيد بن إبراهيم النفيسة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار والتطوير في الوطنية للإسكان مروان زواوي: "استوحينا تصاميم ضاحية "سدايم" من جدة التاريخية.. وسنفاجئ الجميع بالأسعار".

 

اقرأ أيضا:

تدشين برنامج “نبض السعودية” لأمراض وجراحات القلب في حضرموت اليمنية

وأضاف في تصريحات لقناة "الإخبارية": "ضاحية سدايم في جدة تضم حديقة مركزية بمساحة 250 ألف متر مربع ويمكن لجميع السكان الوصول إليها خلال 5 دقائق".

توفّر أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية

وشاهد والحضور عرضاً مرئياً عن ضاحية "سدايم" التي تمتد على مساحة إجمالية تتجاوز 3.8 مليون متر مربع.

وتوفّر أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية تتنوع ما بين فلل وشقق وتاون هاوس.

وتتميّز بتصاميم معمارية مستوحاة من الهوية الحجازية لبناء بيئة مناخية تحقق الراحة والرفاهية لأكثر من 40 ألف نسمة.

وثمّن المهندس البدير دعم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ونائبه، في تذليل العقبات لتسريع توفير الإسكان للمواطنين في المنطقة، ومحافظ جدة على حضوره وتدشينه للضاحية.

من جهته أكد النفيسة أن ضاحية "سدايم" تقدم مفهومًا عصريًا لجودة الحياة بوجود مسارات خضراء تمتد على طول 8 كم والمخططة بطريقة متعرجة تسمح بدوران الهواء من خلالها.

وقال إن المسارات تسهل الوصول إلى جميع الخدمات التي تحيط بها المساحات الخضراء والمرافق الحيوية ووسائل الراحة والرفاهية، وتحقق لهم بيئة حيوية مبتكرة بالقرب من شاطئ البحر.

وتعمل الوطنية للإسكان على الاستثمار في عدد من المشاريع والضواحي بمنطقة مكة المكرمة.

ليصل عدد المشاريع المطورة في المنطقة إلى 51 مشروعًا، بمساحاتٍ تجاوزت 15 مليون متر مربع وبعدد وحدات تخطت 37 ألف وحدة سكنية.

وجرى خلال حفل التدشين توقيع عدد من الاتفاقيات بين الشركة الوطنية للإسكان ومجموعة من شركات التطوير العقاري.

إضافة إلى توقيع مذكرات تعاون مع البنك الأول وبنك البلاد لتقديم عروض تمويلية خاصة لمستفيدي ضاحية سدايم.