بـ 50 لغة عالمية.. شؤون الحرمين تقدم خدماتها لقاصدي المسجد الحرام

تعريف المستفيدين بشكل سريع وفعال لكافة الخدمات بأكثر من 50 لغة عالمية

نفذت وكالة اللغات والترجمة برئاسة شؤون الحرمين العمل خططها التشغيلية لموسم العمرة لعام 1445هـ، لرفع مستوى الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام ومراعاة لأهمية دورها في إيصال رسالة الحرمين للناطقين بغير العربية وأثر هذه الخدمات في خلق منظومة خدمية متكاملة تلبي رغبات زوار بيت الله الحرام.

وأوضح وكيل الرئيس العام أحمد بن عبدالعزيز الحميدي، أن دور الوكالة هو تعريف المستفيدين بشكل سريع وفعال لكافة الخدمات بأكثر من 50 لغة عالمية، وتقديم الترجمة الفورية والاحتفاء بالمعتمرين والزوار بلغاتهم لتسهيل أداء مناسكهم وعباداتهم، بالإضافة إلى التعريف بمعالم المسجد الحرام من مقام سيدنا إبراهيم ،والصفا والمروة والرواق السعودي ،والعديد من المعالم الإثرائية.

اقرأ أيضاً:

شؤون الحرمين تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين والمصلين والصائمين يوم عاشوراء

وأشار إلى الدور المحوري في استخدام الوسائل التقنية الحديثة والخبرات البشرية المتجددة التي ساهمت بشكل فعال في إثراء تجربة قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة من الوصول إلى الحصول.

يأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لتقديم أرقى الخدمات للمعتمرين، وذلك تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في المملكة.