إطلاق اسم الشهيد عبدالعزيز الفريح على أحد شوارع رفحاء

تكريم اسم الشهيد
تكريم اسم الشهيد

وجّه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، أمانة منطقة الحدود الشمالية، ممثلة ببلدية محافظة رفحاء، بتركيب لوحة شهيد الدين ثم الوطن الرقيب عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفريح على أحد الشوارع الرئيسة بحي العزيزية بالمحافظة تخليداً وتكريماً لاسمه كأحد أبطال الوطن، الذي استشهد إثر إصابته أثناء أداء واجبه في عملية أمنية ضمن حملة الحرب على المخدرات.

اقرأ أيضًا.. إحباط تهريب 88.5 طن قات وحشيش وأكثر من ربع مليون قرص خاضعاً لتنظيم التداول الطبي

وتأتي هذه اللفتة الكريمة من أمير المنطقة انطلاقًا للمبدأ الذي رسمته دولتنا المباركة دولة الكرامة والوفاء بتخليد وإحياء أسماء رجال الوطن المخلصين وتكريمهم الذين قدموا أرواحهم لوطنهم العظيم المملكة العربية السعودية فوطننا العزيز يستحق الكثير.

سلطت وكالة الأنباء الفرنسية الضوء على حملة "الحرب على المخدرات" التي تشنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن هذه الحملة حققت نجاحاً كبيراً.

وذكرت الوكالة أن السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد في العالم العربي أطلقت منذ نهاية أبريل الماضي، أكبر حملة متزامنة ضد المخدرات عبر البلاد منذ سنوات.

ونقلت عن مسؤول أمني أنّ الحملة الأخيرة انطلقت بعد سلسلة حوادث عنيفة ارتكبها متعاطو مخدرات، بينها إقدام أحدهم بحرق أمه وأبيه بسكب البنزين عليهما، وقتل آخر صديقه بإحراقه في سيارته.

وأشارت "فرانس برس" إلى أن المملكة تعلن بانتظام منذ أشهر ضبط كميات من حبوب الكبتاغون ومختلف أنواع المخدرات، والتي "تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات". لكن "الحملة الأخيرة باتت منصبة أكثر على التصدي للمخدرات داخل المملكة المترامية الأطراف".

وأضافت أن الشرطة تنشر نقاط تفتيش على الطرق السريعة وداخل الأحياء، وكثيرا ما توقف سيارات، خصوصا تلك التي يستقلّها شباب وتفتشها بدقة، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى توقيفات.

كما تنتشر على الطرقات إعلانات تحث السكان على الإبلاغ عن مهربي وتجار المخدرات لحماية أمن الدولة والأسر والمجتمع، وفق ما وثقته الوكالة.

من ناحية أخرى، تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في مكافحة المخدرات لحماية الشباب من هذه الآفة الخطيرة.

وألقت قوات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمنطقة الباحة لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في مكافحة المخدرات لحماية الشباب من هذه الآفة الخطيرة.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمنطقة الباحة لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.