زيلينسكي يشكر المملكة لاستضافتها “قمة جدة” لحل الأزمة في أوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الشكر إلى المملكة بسبب دورها الرائد في مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو، نشره عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، تويتر سابقاً، قبل "قمة جدة" والمقرر انعقادها اليوم السبت: "أنا ممتن للمملكة العربية السعودية لاستضافة المحادثات، عقد اجتماع مؤخرا في كوبنهاجن، خطوة بعد خطوة نتحرك نحو القمة العالمية للسلام".

ووجه الرئيس الأوكراني الشكر لجميع الداعمين لخطة السلام والذين انضموا بالفعل إلى الجهود المشتركة من أجل التنفيذ الكامل لها، مؤكدا على ضرورة إنهاء الحرب في أوكرانيا بشكل عادل وصادق، مشددا على أن ذلك سيعود بالنفع على جميع دول العالم لأنه سيعني استعادة الاحترام الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
اقرأ أيضاً:

جهود السعودية لحل أزمة روسيا وأوكرانيا.. أنظار العالم تتجه إلى جدة بحثا عن السلام

وأعلنت المملكة، أمس الجمعة، عقد اجتماع لمستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول بشأن الأزمة الأوكرانية في مدينة جدة، على مدى يومي السبت والأحد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن استضافة هذا الاجتماع تأتي استمرارا للمبادرات الإنسانية والجهود التي بذلها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس الوزراء،  والاتصالات التي أجراها مع القيادتين الروسية والأوكرانية منذ الأيام الأولى للأزمة.

وأبدى ولي العهد استعداد المملكة للقيام بمساعيها الحميدة للإسهام في الوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم، ودعمها لجميع الجهود والمبادرات الرامية للتخفيف من آثار الأزمة وتداعياتها الإنسانية.
اقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف اجتماعاً لمستشاري الأمن الوطني في عدد من الدول بشأن الأزمة الأوكرانية