مقاتلة روسية تعترض مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

اعترضت مقاتلة "سو-30" الروسية، طائرة استطلاع بدون طيار من طراز MQ-9A Reaper تابعة للقوات الجوية الأمريكية، عند اقترابها من حدود البلاد فوق البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها، إنه "في 27 أغسطس، رصد مركز مراقبة المجال الجوي الروسي فوق البحر الأسود، هدفاً جوياً يقترب من حدود الدولة الروسية".

أكدت أنه "من أجل تحديد الهدف الجوي ومنع انتهاك الحدود، حلقت مقاتلة من طراز "سو-30"، تابعة لقوات الدفاع الجوي الروسية، وحدد طاقم المقاتلة الهدف الجوي على أنه طائرة استطلاع مسيرة من طراز MQ-9A Reaper تابعة للقوات الجوية الأمريكية.

أردفت أنه "عندما اقتربت المقاتلة الروسية من طائرة الاستطلاع الأجنبية، غيّرت الأخيرة مسارها وابتعدت عن حدود دولة روسيا الاتحادية".

وذكرت أن الطائرة الروسية عادت إلى قاعدتها بسلام ومنعت انتهاك حدود البلاد، لافتة إلى أن تحليق المقاتلة الروسية تم في ظل التزام صارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة مع الالتزام بالإجراءات الأمنية.

يشار إلى أنه في وقت سابق، أعلنت الدفاع الروسية، أن مقاتلات روسية اعترضت طائرتي استطلاع من طراز "MQ-9" و"TB2 بيرقدار" كانتا تقومان بمهام استطلاع قرب شبه جزيرة القرم.

اقرأ أيضًا: روسيا تؤكد رسميًا مصرع قائد فاغنر بعد 4 أيام على تحطم مروحيته