الأرصاد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق بالمملكة

توقعات الطقس لمناطق المملكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين بأن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولن يتسبعد المركز الوطني للأرصاد في تقريره تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تتوقع سقوط المزيد من الأمطار على المدينة المنورة الإثنين

حالة البحر وارتفاع الموج

وأشار التقرير إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 12-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الاوسط والجنوبي.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

تحذيرات من هطول الأمطار

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، سقوط المزيد من الأمطار على أجزاء من المدينة المنورة، وعسير وجازان والباحة وونجران ومكة المكرمة، اليوم الاثنين.

وشهدت عدة مناطق في المملكة، أمس هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة.

الدفاع المدني تحذر من سيول 

من جهة أخرى، حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، الجميع من استمرار هطول الأمطار ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل، وطالبتهم بضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة.