آل دليم يكشف مميزات استحواذ صندوق الاستثمارات على حصة “سابك”

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

كشف عضو اللجنة الوطنية للتعدين، ورئيس مجلس إدارة شركة "المناجم الكبرى للتعدين" محمد آل دليم، عن الآثار الإيجابية المتوقعة لاستحواذ ‎صندوق الاستثمارات العامة على حصة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد" في صفقة بلغت قيمتها 12.5 مليار ريال.

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أعلن أمس الأحد، الاستحواذ على كامل حصة الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد" بقيمة 12 مليار ريال.
وتوقع آل دليم، أن تكون للصفقة آثر إيجابي يظهر في نهاية الربع الأول من العام المقبل 2024م، كما توفر الصفقة سيولة نقدية فورية لشركة "سابك" و"الراجحي".

اقرأ أيضًا: صندوق الاستثمارات يبيع حصته في “الغاز والتصنيع” إلى “جدوى” للاستثمار

وأشار إلى أن الصفقة ستمكن "سابك" من التركيز على مجال تخصصها، وهو الصناعات البيتروكيماوية، وفي الوقت نفسه تتمتع "حديد" بمزيد من الخطط الاستقلالية للتطور.

صندوق الاستثمارات يستحوذ على حصة "سابك"

من ناحيتها، أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، توقيع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على كامل حصتها في الشركة السعودية للحديد والصلب "حديد".

وقال صندوق الاستثمارات العامة، إن الصفقات ستجمع مرافق شركتي "حديد" و"حديد الراجحي" عالية الجودة، والاستفادة من القدرات الإدارية والخبرات الفنية والتجارية التي يمتلكانها في قطاع الحديد بالمملكة.