إنجاز صامد منذ 9 أعوام.. رونالدو يعجز عن معادلة رقم السومة

النصر - كريستيانو رونالدو
النصر - كريستيانو رونالدو

عجز البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، عن معادلة رقم السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي السابق والعربي القطري الحالي، في دوري المحترفين السعودي، رغم البداية المميزة للنجم البرتغالي.

وانتقل رونالدو إلى صفوف النصر خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير الماضي، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد.

ومنذ ذلك الوقت سجل رونالدو 20 هدفًا في دوري روشن للمحترفين، منها 14 هدفًا في النصف الثاني من الموسم الماضي، إضافة إلى 6 أهداف في الموسم الجاري من المسابقة.

وحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن رونالدو هو ثاني أسرع لاعب يسجل 20 هدفًا في دوري المحترفين، إذ احتاج 20 مباراة لتحقيق ذلك.

ولعب رونالدو 16 مباراة في الموسم الماضي، و4 مباريات في الموسم الجاري.

وتساوى النجم البرتغالي مع المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي، الذي وصل إلى 20 هدفًا بعد 20 مباراة في المسابقة، عندما انتقل إلى "العالمي" عام 2018.

لكن رونالدو فشل في معادلة إنجاز السومة، الذي وصل إلى هدفه الـ20 في دوري المحترفين بعد 18 مباراة فقط، وهو رقم قياسي لم يستطع أي لاعب حتى الآن الوصول إليه.

عمر السومة
عمر السومة

وانتقل السومة إلى الأهلي عام 2014، أي منذ 9 أعوام، وحقق انطلاقته القياسية موسم 2014-2015، علمًا بأن المهاجم السوري انتقل الصيف الجاري إلى العربي القطري.

يذكر أن رونالدو يتصدر حاليًا جدول ترتيب هدّافي دوري روشن برصيد 6 أهداف، وذلك بعد انقضاء 5 جولات.